لفرض الاستقرار.. هل يخرج الجيش الفرنسي من ثكناته؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لفرض الاستقرار.. هل يخرج الجيش الفرنسي من ثكناته؟ من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

لفرض الاستقرار.. هل يخرج الجيش الفرنسي من ثكناته؟
المصريون نشر في المصريون يوم 05 - 12 - 2018

ردت الحكومة الفرنسية تلميحات الاستعانة بالجيش الفرنسي للنزول للشارع والتصدي للخارجين عن القانون لفرض الاستقرار، على خلفية التظاهرات التي تشهدها منذ أسبوع التي عرفت ب"السترات الصفراء".
وقال الناطق باسم الحكومة الفرنسية، بينجامان غريفو، اليوم الأربعاء، إن أعمال العنف التي شهدتها فرنسا الأسبوع الماضي على هامش مظاهرات السترات الصفراء "غير شرعية".
وردا على سؤال يتعلق بإمكانية اللجوء للجيش من أجل تأمين سلامة المظاهرات والتصدي للمكسرين، قال غريفو، "اللجوء للجيش لتأمين المظاهرات مسألة غير مطروحة حاليا. وقوات الأمن مهيأة أكثر لمثل هذه المواقف".
وأضاف غريفو، في مؤتمر صحفي بعد انتهاء جلسة لمجلس الوزراء ترأسها الرئيس إمانويل ماكرون، إن "الرئيس أكد على إيمانه بالجمهورية والديمقراطية وهو يعتبر أن هدف البعض هو استهداف الجمهورية فقط لا غير".
وتابع "الرئيس ماكرون يدعو الجميع للتحلي بروح المسؤولية كما يدعو كافة القوى السياسية والنقابات للتمسك بمبادئ الجمهورية".
وبحسب غريفو، وجه الرئيس ماكرون دعوة إلى القوى السياسية والنقابات لكي يقوموا بدورهم بالدعوة للتهدئة لتجنب حدوث مظاهرات يوم السبت المقبل في باريس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لفرض الاستقرار.. هل يخرج الجيش الفرنسي من ثكناته؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق