مسئول سعودي: حريصون على المشاركة بالمعارض الخارجية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مسئول سعودي: حريصون على المشاركة بالمعارض الخارجية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

مسئول سعودي: حريصون على المشاركة بالمعارض الخارجية
الوفد نشر في الوفد يوم 05 - 12 - 2018

أثنى العميد الركن عبد اللطيف الشهري المتحدث الرسمي باسم جناح المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية بمعرض (إيديكس 2018)، بالتنظيم الجيد للمعرض، مشيرا إلى أنه يعد خطوة جيدة وموفقة.
و قال العميد الركن عبد اللطيف الشهري - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المؤسسة تعرب عن فخرها واعتزازها للمشاركة في المعرض، موجها شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية ووزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع.
وأشار إلى أن المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية تحرص على التواجد المستمر في المعارض الخارجية؛ سعيا للنهوض بالصناعات العسكرية في المملكة والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.
وأوضح أن المؤسسة تشارك في المعرض بتقديم الطائرة غير المأهولة، والتي تقوم المؤسسة بإنتاجها، وتتميز بخفة وزنها وقدرتها على التخفي والارتفاع بنحو 16500 قدم، مع قدرتها على البقاء في الجو لمدة تصل إلى 8 ساعات، بالإضافة لحمولاتها المتعددة التي تشمل أنظمة التصوير النهارية والليلية، في حين يبلغ مداها العملياتي دائرة نصف قطرها 100
كم، لتكون بذلك إحدى الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في أنظمة الدفاع العسكرية، ويضم أيضاً طائرتي حارس الأجواء والنورس والتي يعمل معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة على إنشاء وتجهيز خطوط إنتاجهما.
وأضاف أن جناح المؤسسة بمعرض (إيدكس 2018) يشتمل أيضا على عدة مجموعات رئيسة أخرى وهي: منتجات مصنع الأسلحة والذخيرة، ومنتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، إضافة إلى منتجات مصنع أجهزة الاتصالات العسكرية SDR، ومنتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية.
وأوضح أن قسم منتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة يضم منتجات عدة منها (طويق 2) والتي تتميز برفع قدرة محركاتها وسعة حمولتها التي تصل إلى 14 طنا ونصف، وقدرتها العالية على التكيف مع أصعب الظروف المناخية والصحراوية في المملكة، وتم تصنيعها لنقل الأفراد والإسعاف، كما أنها مجهزة بأحدث أنظمة التدريع والتسليح والحماية ضد الأسلحة غير التقليدية، وعربة الدوريات
المدرعة وهي عربة خفيفة تمتاز بمتانتها وجودتها العالية، حيث توفر التكامل ما بين الحماية ووزن العربة ما يجعلها تتناسب مع متطلبات المهام المختلفة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية، إضافة لعربة الشحن العسكرية ذات المواصفات والتجهيزات المتقدمة (تاترا).
وأضاف أن القسم يشمل أيضا عربة الشبل 2 ذات الدفع الرباعي بأحجام ومواصفات متعددة وبهيكل مدرع مصنع من الفولاذ عالي الصلابة ومصمم بطريقة فنية بحيث يوفر حماية من جميع الجوانب ضد الأسلحة الخفيفة عيار 7.62 ملم، وزجاج مدرع في الأمام والجانبين، ويوفر الحماية نفسها التي يوفرها الدرع، كما تتميز بوجود فتحات رماية في الجوانب وفي الخلف، وحماية خزان الوقود ضد نيران الأسلحة الرشاشة الخفيفة والقنابل اليدوية، كما صممت غرفة المحرك بحيث يمكن الوصول بسهولة للأجزاء التي تتطلب صيانة دورية كما تم تزويد العربة بمنصة ذات ارتفاعات متعددة لتمكين الرامي من الحصول على الوضع المناسب اثناء الرماية كما تم تزويد عجلاتها بحشو مقاوم للرصاص، بالإضافة لمواصفات إضافية تشمل قاذف قنابل دخانية وأجهزة أتصال.
ولفت إلى أن المؤسسة تقدم نماذج مختلفة لأجهزة الاتصالات العسكرية SDR، وتصاميم لمنتجات اللوحات الإلكترونية والتي تقوم بإنتاجها بمواصفات متقدمة ومتطورة، موضحا أن القسم الخاص بمصنع الملابس والتجهيزات العسكرية اشتمل على منتجات المصنع من ملابس عسكرية بمختلف أنواعها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مسئول سعودي: حريصون على المشاركة بالمعارض الخارجية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق