تدشين حملة دولية تستهدف تطعيم قرابة 3 ملايين طفل في ليبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شينخوا

كشفت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني في ليبيا اليوم (الأربعاء) ، عن تدشين حملة تستهدف تطعيم قرابة 3 ملايين طفل في ليبيا .
وأوضح بدر الدين النجار ، مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في مؤتمر صحفي مشترك مع عبد الرحمن الغندور ، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) و حسين جعفر ، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى ليبيا ، حيث أكد جاهزية انطلاق "حملة التطعيم الوطنية" ، التي تستهدف تطعيم (لقاحات) لعدد 2.75 مليون طفل في ليبيا .
وقال النجار للصحفيين ، " لقد انتهينا من كافة التحضيرات بعد أشهر من الإعداد ، في اطلاق حملة التطعيم الوطنية التي تستهدف قرابة 3 ملايين طفلا في كافة أنحاء ليبيا ، وتستمر لمدة أسبوع كامل " .
وأضاف مدير المركز الوطني لمكافحة الامراض ،"الحملة مهمة لوقف أي انتشار محتمل لمرض الحصبة بعد تسجيل بعض الحالات في وقت سابق ، بالإضافة إلى التطعيم ضد شلل الاطفال وتقديم جرعة فيتامين أ " ، مؤكدا بأن " أطفال ليبيا معرضين من خلال تنامي ظاهرة الهجرة غير النظامية للإصابة بالعديد من الامراض ، لذلك نعمل مع شركاؤنا الدوليين على حماية حياة الأطفال " .
من جهته ، أكد عبد الرحمن الغندور ، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ، بأن الحملة تستهدف ملايين الأطفال سواء ليبيين أو أجانب على حد سواء .
وقال الغندور حول هذا الأمر ، " الوباء لا يعرف جنسية أو هوية ، لذلك كل الاطفال في ليبيا هدف هذه الحملة الهامة جدا " .
وقامت الحكومتين الألمانية والإيطالية بدعم مشروع "حملة التطعيم الوطنية" ، حيث وفرتا التكلفة المالية للتطعيمات ، وستنفذ من خلال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا وعبر اليونيسيف والصحة العالمية .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تدشين حملة دولية تستهدف تطعيم قرابة 3 ملايين طفل في ليبيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق