«مجمع المصحف» ينهي تصميم وبرمجة خط الرسم العثماني بروايةِ «قالون»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 1 دقيقة - 9:42 م, 27 ربيع الأول 1440 هـ, 5 ديسمبر 2018 م

9:42 م, 27 ربيع الأول 1440 هـ, 5 ديسمبر 2018 م

0

تواصل – فريق التحرير:

انتهى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة من تصميم وبرمجة “خط الرسم العثماني.. بروايةِ قالون” عن نَافِعٍ المَدَنيِّ، وهي الرواية التي يقرأ بها أهل ليبيا وأكثر أهل تونس.

وقد تَمَّ صَفُّها كاملةً باستخدام لوحة المفاتيح العادية، دون الحاجة إلى إدراج أيَّة رموز لا تتوافق مع النظام المعياري “Unicode”.

وأوضح الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف محمد سالم العوفي, أن المجمع ألحق ملفاً بصيغة “وورد” مع الرواية المذكورة، يحتوي على نص القرآن الكريم كاملاً طبقاً للرسم العثماني الموافق لمصحف المدينة النبوية، وهو وثيقة حائزة على المصادقة الرقمية من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

وبين أنه للمزيد من المعلومات، أو للحصول على نسخة من الخط الحاسوبي المذكور يرجى زيارة موقع مجموعة الخطوط الحاسوبية، على الرابط التالي:http://fonts.qurancomplex.gov.sa.

الكلمات الدليلية

99

لا تنخدع.. «قفل الأمان الأخضر» ليس آمنا بكل المواقع

99

وظائف نسائية شاغرة بمسمى «مُجهزة موتى»

99

8 أسباب للنوم الطويل والخمول الزائد

99

كيف تحصل على 60 ألف ريال قرضًا بدون فوائد؟.. و5 سنوات للسداد

99

مسؤول يعلن: توطين نصف مليون وظيفة جديدة

99

إذا امتلأت مساحة هاتفك.. إليك التصرف السليم (فيديو)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «مجمع المصحف» ينهي تصميم وبرمجة خط الرسم العثماني بروايةِ «قالون» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق