المقداد يدعو لإنهاء الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على السوريين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دعا فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري اليوم ( الأربعاء) خلال استقباله وفد سلوفاكي إلى ضرورة انهاء الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على السوريين ، بحسب الإعلام الرسمي السوري .
وأفادت وكالة الانباء السورية أن المقداد بحث مع يان تشارنوغورسكي رئيس الوزراء السلوفاكي الأسبق والذي يشغل الآن منصب عضو في البرلمان ورئيس اللجنة العليا لرابطة الصداقة السلوفاكية الروسية ، تطورات الأوضاع في سوريا .
وأكد المقداد أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب تؤثر على السوريين في مختلف المجالات ويجب إنهاؤها.
قدم المقداد شرحاً عاماً حول التطورات في سوريا وحرصها على استعادة كل الأراضي السورية وتحريرها من الإرهاب والاعتماد على المصالحات الوطنية في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى مختلف أنحاء سوريا .
ومن جانبه قال تشارنوغورسكي إن زيارة الوفد السلوفاكي هي للتعبيرعن التضامن والتقدير للشعب السوري والحكومة السورية.
وأشار تشارنوغورسكي إلى العمل الكبير الذي تقوم به الجمعيات الأهلية السلوفاكية لإيصال الصورة الصحيحة لما تتعرض له سوريا من إرهاب وضغوط خارجية ، لافتاً إلى ضرورة الوقوف ضد العقوبات القسرية أحادية الجانب لأنها تؤذي الشعب السوري.
والجدير ذكره ان الغرب يفرض عقوبات اقتصادية جائرة على الشعب السوري منذ بداية الأزمة التي اندلعت في مارس 2011 .
ويشار إلى أن الوفد السلوفاكي يقوم حاليا بزيارة تستغرق عدة أيام يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين السوريين .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المقداد يدعو لإنهاء الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على السوريين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق