«ستولتنبرج» يطالب «الناتو» بالاستعداد لعالم بدون معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«ستولتنبرج» يطالب «الناتو» بالاستعداد لعالم بدون معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

طالب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج، الحلف بضرورة الاستعداد لعالم بدون معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، وهي معاهدة بين واشنطن وموسكو حالت دون تعرض الأمن الأوروبي لتهديد من الصواريخ النووية.

وصرح ستولتنبرج بعد اجتماعات عقدت على مدى يومين لوزراء خارجية دول الناتو في بروكسل بأن"أمام روسيا فرصة أخيرة للالتزام بمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، ولكن في نفس الوقت يتعين علينا أن نستعد لعالم بدون المعاهدة".

وفي أعقاب منح الولايات المتحدة أمس الثلاثاء موسكو مهلة 60 يوما للامتثال للمعاهدة، قال ستولتنبرج إن الحلف بدأ "ينظر في عواقب انهيار المعاهدة على الناتو".

وأضاف أن العديد من الحلفاء يعتزمون إثارة هذه القضية مع روسيا بشكل مباشر، كما أن الناتو مستعد لمناقشة المعاهدة مع موسكو أيضا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «ستولتنبرج» يطالب «الناتو» بالاستعداد لعالم بدون معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق