الأردن: مشروع فريد عربياً لتخزين كهرباء الطاقة المتجددة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأردن: مشروع فريد عربياً لتخزين كهرباء الطاقة المتجددة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

كشف الأردن، اليوم الأربعاء، سعيه لتنفيذ مشروع يعتبر الأول من نوعه إقليمياً، يقوم على تخزين الكهرباء، المنتجة من مشاريع الطاقة المتجددة.
وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي خلال رعايتها افتتاح المؤتمر العام السادس للاتحاد العربي للكهرباء في منطقة البحر الميت غرب العاصمة الأردنية عمان اليوم الأربعاء، إن المشروع يأتي للمحافظة على استقرار الشبكة، ومواجهة التذبذب في التوليد، وسيبدأ العمل عليه في العام المقبل.

وكشفت زواتي، أن الأردن ينشئ حالياً إحدى أكبر المحطات، والوحيدة في الوطن العربي، لتوليد الكهرباء من الحرق المباشر للصخر الزيتي، المتوفر في الأردن، ويمكن لـ 480 ميغاواط أن تدخل حيز العمل في 2020.

وقالت إن الأردن يحتل مرتبة رفيعة في مجال استخدام الطاقة المتجددة، ووصل مساهمتها إلى حوالي 10 % في القدرة الاجمالية للنظام الكهربائي، ومن المقدر أن ترتفع الى  20 % في 2020.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأردن: مشروع فريد عربياً لتخزين كهرباء الطاقة المتجددة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق