حبيب سروري: اقتصاد المتنازعون في اليمن قائم على الحرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الروائي اليمني حبيب عبد الرب سروري، إن الحرب لا يمكن أن تنتهي في الوقت الحالي ولا بصورة سريعة في اليمن، فالأطراف المتصارعة اقتصادها قائم بالأساس على هذا الوضع.

وأضاف سروري في تصريحات خاصة لـ«الزمان»، الصورة حاليا ليست واضحة بما يكفي، لكن ربما يكون اتفاق السويد خطوة بسيطة إلى الأمام.

وتابع أنه ربما يستجيب الحوثيين بتسليم الميناء للأمم المتحدة، لكن الرافضين يتركوا المدينة، لكن ترك المدينة في توقعي لن يكون إلا بالهزيمة العسكرية.

وأشار، صالح كانت لديه حسابات خاطئة، بعدما ترك السلطة، وفي الأيام الأخيرة فقد قدراته العسكرية والسياسية، وشعر أنه لم يعد يتمتع بمكانته السابقة، فاعتقد أنه لاتزال لديه القدرة على تحريك الجماهير خلفه، لكن الحوثيين استطاعوا التخلص منه وكذلك شباب الثورة.

وأكد المفكر اليمني، أن  المؤتمر الشعبي العام تفتت الآن، جزء مع الحوثيين وأخرين مع الشرعية، فلم يكن حزبًا بالمعنى الصحيح بل كان مفصلًا على مقاس صالح.

أما عن دعوات انفصال الجنوب، أضاف حبيب السروري، في الوقت الحالي لا يمكننا توقع انفصال الجنوب، ربما كان ذلك قبل 3 أعوام من الآن، قبل أن تضعف قدرة المجلس الانتقالي على المطالبة بحق الانفصال.

وتابع أنه قد أصبح الاحتمال حاليا ضعيف، فلم تعد لدى القادة القوة والقدرة للدفاع عن القضية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حبيب سروري: اقتصاد المتنازعون في اليمن قائم على الحرب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق