ماراثون أدنوك أبوظبي ينطلق بمشاركة أبرز الرياضيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماراثون أدنوك أبوظبي ينطلق بمشاركة أبرز الرياضيين

وكالات

تنطلق صباح اليوم فعاليات وأنشطة القرية الرياضية لماراثون أدنوك أبوظبي في حديقة بينونة الواقعة بين كورنيش أبوظبي وشارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
ويقام الماراثون بحلته العالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى وبالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد واليوم الوطني السابع والأربعين، وتبلغ مسافته 42كم، حيث سينطلق في تمام الساعة 6 صباحاً من أمام المقر الرئيسي لأدنوك على كورنيش أبوظبي مروراً بقرية تراث الإمارات وسارية العلم الكبير في منطقة كاسر الأمواج ثم منطقة المارينا مول وإلى شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باتجاه قصر الحصن أحد أبرز المعالم التاريخية الشاهدة على مسيرة التقدم والنهضة الشاملة لأبوظبي، ثم يتجه مسار الماراثون لميناء زايد ومن ثم العودة باتجاه المبنى الرئيسي لأدنوك الذي سيكون النقطة الختامية للماراثون.
كما سينطلق بتمام الساعة 6 صباحاً سباق ال10كم المجتمعي، في حين تنطلق السباقات المجتمعية المصاحبة لمسافات 2.5 و5كم لمختلف الفئات والأعمار من فئات مجتمع أبوظبي، في تمام الساعة 10 صباحاً.
وتفتح القرية الرياضية أبوابها مجاناً للجميع خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر الجاري، من الساعة 3 ظهراً وحتى 9 مساءً، فيما ستفتح أبوابها يوم الجمعة المقبل «يوم الحدث» من الساعة 4 فجراً وحتى 2 ظهراً، وستشهد تسليم المشاركين في الماراثون والسباقات المجتمعية حقائب السباق، كما تتضمن أجنحة لكافة الرعاة والداعمين للحدث العالمي، كما ستقام خلال فعاليات القرية الكثير من حصص اللياقة البدنية واليوغا والعديد من التمارين الرياضية، بجانب المناطق الترفيهية للأطفال والشخصيات الرسمية لبطولات كأس العالم للأندية وكأس آسيا، إضافة لفرق موسيقية وعروض فنية.
ويحظى الماراثون برعاية فنية من امبوريو ارمانيEA7 الذي يرعى قمصان الماراثون، بجانب رعاية مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» ومياه مونفيزو المورد الرسمي لمياه الشرب وبوكاري سويت المورد الرسمي للمشروبات الرياضية وقناة أبوظبي الرياضية الناقل الرسمي للسباق، بالإضافة الى راديو 1 وستار إف إم كشركاء إذاعيين للسباق.
كما يقام الماراثون بالتعاون المشترك بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة النقل ودائرة التخطيط العمراني والبلديات «بلدية أبوظبي» وأبوظبي للإعلام.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ماراثون أدنوك أبوظبي ينطلق بمشاركة أبرز الرياضيين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق