عشرات الدول تلتزم بالحفاظ على الطيور المائية المهاجرة في مؤتمر ديربان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عشرات الدول تلتزم بالحفاظ على الطيور المائية المهاجرة في مؤتمر ديربان من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

وافقت عشرات الدول اليوم السبت على الالتزام بالحفاظ على الطيور المائية المهاجرة في مواجهة التغير المناخي والتلوث.

وفي مؤتمر للأمم المتحدة بمدينة ديربان في جنوب إفريقيا، وافق المندوبون من دول في أوروبا وافريقيا ووسط آسيا على خطط لتوفير حماية أفضل للطيور من بينها النحام القزم "فلامنجو" والأوزة الغراء الصغيرة.

وتشمل اتفاقية الحفاظ على الطيور المائية الأفريقية والأورواسيوية "أيوا" خطة عشرية لحماية الطيور من المرض وآثار التغير المناخي والتلوث.

وقال السكرتير التنفيذي للاتفاقية، جاك تروفييه، لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب. أ) إن الطيور في منطقة الساحل وشرق إفريقيا سوف تتأثر للغاية بالتغير المناخي في السنوات القادمة.

وأضاف أنها ستكون "كارثة" في حال لم يجدوا المسطحات المائية الملائمة خلال عملية الهجرة، ووقعت 77 دولة والاتحاد الأوروبي الاتفاقية في المؤتمر الذي يعقد كل 3 سنوات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عشرات الدول تلتزم بالحفاظ على الطيور المائية المهاجرة في مؤتمر ديربان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق