زعيم ثورة الطلاب الفرنسية: "السترات الصفراء" تناضل من أجل العدالة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
زعيم ثورة الطلاب الفرنسية: "السترات الصفراء" تناضل من أجل العدالة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

زعيم ثورة الطلاب الفرنسية: "السترات الصفراء" تناضل من أجل العدالة
أحمد ممدوح نشر في البوابة يوم 08 - 12 - 2018

قال السياسي الفرنسي، دانيال كوهن بنديت، عضو البرلمان الأوروبي طوال 12 سنة (2002-2014)، أحد رموز ثورة مايو 1968، إننا قبل 50 عامًا ثورنا ضد جنرال فى السلطة "جاك مارسو"، وحاليًا تقوم حركة السترات الصفراء بالأمر ذاته، فنضالها عادل، من أجل حقوق عموم الفرنسيين.
وأضاف "دانيال بنديت"، فى لقاء إعلامي فرنسي، أن كريستوف تشالونسون المتحدث باسم حركة "السترات الصفراء"، دعا الحكومة الفرنسية برئاسة إدوار فيليب إلى الاستقالة، بعدما تخطى عدد الذين شاركوا في احتجاجاتها طوال الأيام الماضية مئات الآلاف.
وتابع: أن قادة الحركة دعوا إلى استبدال "فيليب" بالجنرال بيار دوفيلييه، رئيساً أركان الجيوش الفرنسية السابق ؛ قائلًا: "سأرى الجنرال دوفيلييه على رأس الحكومة، إنه رجل قبضة يجب أن يكون على رأس الحكومة" .. وشدد على أن: "المثل الأعلى للكثير من السترات الصفراء هو الحصول على يد قوية. "
وكان الجنرال بيار دوفيلييه، قد تقدم باستقالته فى يوليو 2017 ، إثر خلافات مع الرئاسة حول موازنة الدفاع؛ وتعيين الجنرال فرانسوا ليكوانتر.. وشكل هذا التعيين مفاجأة للمراقبين والمهتمين بالشأن العسكري الفرنسي، وذلك لكون الجنرال ليكوانتر لم يكن من بين المرشحين المحتملين، أو ما يسمى في فرنسا ب"خزان رؤساء الأركان"، لقيادة أسلحة جيوش البر والبحر والجو.
وتدخل الاحتجاجات في فرنسا أسبوعها الرابع، إثر اندلاعها على خلفية فرض ضرائب جديدة وسط ارتفاع أسعار الوقود، ما دفع الحكومة الفرنسية لتجميد القرارات التقشفية ودعوة المحتجين لحوار مجتمعي، واعتبر محللون الاحتجاجات هي الأعنف في تاريخ فرنسا منذ الثورة الطلابية عام 1968.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( زعيم ثورة الطلاب الفرنسية: "السترات الصفراء" تناضل من أجل العدالة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق