عدوى السترات الصفراء تنتقل إلى المجر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عدوى السترات الصفراء تنتقل إلى المجر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

عدوى السترات الصفراء تنتقل إلى المجر
شريف الجنيدي نشر في الوفد يوم 08 - 12 - 2018

يبدو أن عدوى السترات الصفراء ربما تنتقل إلى أنحاء أخرى لأوروبا، بعد أن بدأت في فرنسا ثم انتقلت إلى بلجيكا وبعدها هولندا، وأخيراً المجر.
وخرجت النقابات العمالية في المجر إلى الشوارع، اليوم السبت، للاحتجاج على قانون الحزب الحاكم الذي وصفته النقابات بأنه "قانون العبيد"، بالتزامن مع التظاهرات الحاشدة التي تشهدها فرنسا والتي دعت إليها حركة "السترات الصفراء".
ويسمح القانون الجديد لأصحاب العمل إضافة عدد ساعات جديدة للعمال والموظفين، وهو ما وصفه قطاع كبير منهم بأنه "قانون العبيد".
وذكرت وكالة بلومبيرج أن الآلاف من المتظاهرين خرجوا صباح اليوم السبت إلى شوارع العاصمة بودابست احتجاجاً على
اقتراح قدمه حزب رئيس الوزراء، فيكتور أوربان، للسماح لأصحاب العمل بمطالبة ما يصل إلى 400 ساعة عمل إضافية سنويا من الموظفين، وهو ما يزيد عن 250 ساعة الآن.
وأعلنت النقابات العمالية الاحتجاج على مستوى البلاد، في الوقت الذي أجرت في الحكومة بعض التغييرات على الاقتراح دون أن تتراجع عنه بشكل كامل.
ونظمت الحركات العمالية تظاهرة احتجاجية على غرار حركة "السترات الصفراء" في فرنسا، إلا أن الأعداد التي شاركت فيها اليوم كشفت عن ضعف المعارضة لحكومة أوربان.
ولفتت الوكالة إلى أن السنوات الأخيرة التي شهدت احتجاجات واسعة النطاق فشلت في تحقيق تغيير كبير في السياسة في المجر.
وخلال زيارته إلى ألمانيا الشهر الماضي، صرح وزير الخارجية المجري، بيتر سيجيارتو، بأن الشركات الألمانية طلبت منذ فترة طويلة إجراء تغييرات لتخفيف ما يقولون إنه ضغوط على أسواق العمل ونقص العاملين في الرواتب التي يرغبون في دفعها.
وكشفت الوكالة أن حجم البطالة في المجر قد بلغ 3.7 في المائة من أغسطس إلى أكتوبر الماضيين.
من جانبه، نفى لاجوس كوزا، وهو مشرع الحزب الحاكم وأحد مشرعي القانون، وجود صلة بين التشريع والاستثمار المزمع أن تبلغ قيمته مليار يورو (1.1 مليار دولار) في مدينة ديبريسين.
وعلّق رئيس الجمعية العمالية المجرية للنقابات العمالية، لاسزلو كورداس، على القانون قائلاً إنه "يفتح الطريق أمام استغلال العمال في المجر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عدوى السترات الصفراء تنتقل إلى المجر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق