الرئيس الأوكراني يعلن اعتزامه توقيع قانون يلغي معاهدة الصداقة والتعاون مع روسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الرئيس الأوكراني يعلن اعتزامه توقيع قانون يلغي معاهدة الصداقة والتعاون مع روسيا من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

أعلن الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، اليوم السبت، أنه سيوقع بعد غد الاثنين، قانونًا يلغي معاهدة الصداقة والتعاون والشراكة بين بلاده وروسيا والتي تعود لعام 1997.
وكتب بوروشينكو - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) نقلتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "هناك رمزية معينة لإلغاء ما يُسمى باتفاق الصداقة القائم مع روسيا، سأوقع القانون بهذا الصدد يوم الاثنين".
وكان البرلمان الأوكراني قد صوت الخميس الماضي على عدم تمديد الاتفاقية عقب انتهاء سريانها في الأول من أبريل 2019، حيث صوت 277 عضوًا من أصل 450 عضوًا في البرلمان لصالح هذا الإجراء.
ووقعت معاهدة الصداقة والتعاون والشراكة بين موسكو وكييف منذ 21 عاما، وهي وثيقة مهمة تحكم العلاقات الثنائية ويترتب عليها شراكة استراتيجية بين البلدين، وتقول موسكو إن قرار كييف هذا من شأنه أن يزيد من الإضرار بالعلاقات الثنائية.
من جانبها، انتقدت المعارضة الأوكرانية القرار واعتبرته إضرارا بالمصالح القومية لأوكرانيا، قائلة إن تلك الخطوة ستخلق فراغا قانونيا في العلاقات بين البلدين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الرئيس الأوكراني يعلن اعتزامه توقيع قانون يلغي معاهدة الصداقة والتعاون مع روسيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق