السيسي يشرح جهود الحكومة لتشجيع الشباب عى الاستثمار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على حرص مصر على القيام بالعديد من الإجراءات في مجال ريادة الأعمال منها، تكليف مؤسسات الدولة بتوحيد جهودها وتأسيس أول مركز إقليمي لريادة الأعمال مصر لتقديم كافة سبل الدعم اللازم للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة، وإعادة وتصميم منهج متكامل لتأهيل وتدريب الشباب لريادة الأعمال في إطار دعم وتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بمنتدى أفريقيا 2018، أنه تم الدعوة لتأسيس صندوق التمويل العربي الإفريقي لدعم ريادة الأعمال في العالم العربي وإفريقيا، وإطلاق مبادرة تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الـ 3 سنوات القادمة.

وتابع أنه تم إصدار تشريعات وقوانين جديدة لدعم مشروعات الشباب مثل قانون تنظيم خدمة النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات وقانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقل، وتعديل قانون الشركات والسماح بتأسيس شركة الشخص الواحد.

وأشار الرئيس إلى إنه تم تأسيس وتفعيل مركز فكرتك شركتك لدعم ريادة الأعمال، والذي يعد أول مركز خدمي حكومي في هذا الصدد، وساهم في أقل من عام في تقديم 450 جلسة إرشاد وتوجيه لرواد الأعمال و40 دورة تدريبية في مختلف مجال ريادة الأعمال، بهدف تحويل أفكار الشباب من رواد الأعمال إلى مشروعات واقعية.

وأوضح السيسي أنه تم تأسيس وتمويل نحو أكثر من 50 شركة ناشئة في مختلف المجالات خلال عام في إطار برنامج فلك لريادة الأعمال، واختتم الرئيس بأنه تم إطلاق مسابقة بالتعاون مع مؤسسة تمويل الدولية التابعة للبنك الدولي لاختيار 100 شركة ناشئة للمشاركة في مؤتمر أفريقيا 2018.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيسي يشرح جهود الحكومة لتشجيع الشباب عى الاستثمار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق