معهد ستوكهولم: روسيا الثانية عالميا في تصدير السلاح بعد الولايات المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
معهد ستوكهولم: روسيا الثانية عالميا في تصدير السلاح بعد الولايات المتحدة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 .

أفاد تقرير أعده معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام اليوم الاثنين، أن روسيا تحتل المركز الثاني عالميا في قائمة أكبر الدول المصدرة للسلاح بعد الولايات المتحدة.

وذكر التقرير - الذي أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الاثنين - أن قائمة أكبر 100 شركة في مجال صناعة الأسلحة وتقديم الخدمات العسكرية في العالم تضم 10 شركات روسية بلغت حصتها من مبيعات السلاح العالمية 9.5% بواقع 37.7 مليار دولار.

وذكر أن مؤسسة "ألماز-أنتي" للصواريخ "وهي رابطة شركات مساهمة روسية للصناعات العسكرية تكونت نتيجة انضمام شركة أنتي ومجموعة ألماز" حققت وحدها زيادة في المبيعات قدرها 17% في 2017 مسجلة 8.6 مليار دولار لتنتزع روسيا بذلك المركز الثاني في قائمة أكبر الدول المصدرة للسلاح.

وظلت الولايات المتحدة في الصدارة مع 42 شركة حيث ارتفعت نسبة مبيعاتها 2% إلى 226.6 مليار دولار، أي ما نسبته 57% من إجمالي مبيعات الشركات الـ100 المدرجة على القائمة.

من جانبه، قال سيمون فيزمان كبير الباحثين في معهد ستوكهولم - وفقا لـ"روسيا اليوم" - "إن الشركات الروسية تسجل منذ 2011 نموا كبيرا في مبيعات الأسلحة بما يتماشى مع السياسة الروسية لزيادة الإنفاق على قطاع الأسلحة لتحديث قواتها".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( معهد ستوكهولم: روسيا الثانية عالميا في تصدير السلاح بعد الولايات المتحدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق