أرمينيا: تحالف رئيس الوزراء يحصل على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية باكتساح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أرمينيا: تحالف رئيس الوزراء يحصل على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية باكتساح من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 .

أسفرت نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة في أرمينيا، عن فوز تحالف القائم بأعمال رئيس الوزراء نيكول باشينيان، بأكثر من 70% من الأصوات.

وذكرت لجنة الانتخابات المركزية الأرمنية - وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - أنه بعد استكمال فرز الأصوات فجر اليوم الاثنين، حصل تحالف "خطوتي" الذي يضم حزب باشينيان "حزب العقد المدني"، على 70,45% من الأصوات.

وأضافت أن حزب "أرمينيا المزدهرة" جاء في المركز الثاني بـ8,37%، وحزب "أرمينيا المنيرة" في المركز الثالث بـ6,37% من الأصوات.

بتلك النتيجة، فلن يكون للحزب الجمهوري الحاكم سابقا أي تمثيل في البرلمان، بعد أن حصد 4,7% من الأصوات فقط، إذ أنه لم يتمكن من اجتياز الـ5% المطلوبة لدخول البرلمان، وذلك للمرة الأولى في تاريخ أرمينيا.

وشارك في الانتخابات تحالفان و9 أحزاب، ويقضي القانون بتمثيل 3 قوى سياسية على الأقل في التركيبة البرلمانية.

وكان باشينيان - البالغ من العمر 43 عاما والذي وصل إلى السلطة في مايو الماضي عقب أسابيع من الاحتجاجات التي أدت إلى استقالة رئيس الوزراء سيرج ساركسيان - قد استقال من منصبه في أكتوبر الماضي، حتى يمكن حل البرلمان قبيل إجراء التصويت، ويشغل حاليا منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أرمينيا: تحالف رئيس الوزراء يحصل على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية باكتساح ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق