الفائزة بنوبل للسلام «نادية مراد» تطالب بإعادة إعمار المناطق الإزيدية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الفائزة بنوبل للسلام «نادية مراد» تطالب بإعادة إعمار المناطق الإزيدية من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 .

طالبت نادية مراد الحائزة على جائزة نوبل للسلام اليوم الخميس حكومة إقليم كردستان العراق بأداء دورها لإعمار المناطق الإزيدية وإعادة النازحين إلى ديارهم وحماية الاستقرار في المنطقة، جاء ذلك خلال مباحثات أجراها رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم مع نادية مراد.

وقالت حكومة إقليم كردستان، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) نسخة منه، إن رئيس الوزراء هنأ مراد على فوزها بالجائزة وتمنى لها النجاح والتوفيق، معبراً عن دعمه الكامل لنشاطاتها الإنسانية في سبيل السلم وخدمة الضحايا الإزيديين وإيصال صوتهم إلى العالم، ولجهود مواجهة الإرهاب والسعي لمعاقبة إرهابيي داعش والتعريف بقضية الإزيديين كقضية إبادة عرقية عالمياً وحمايتهم.

وأشارت إلى أن مراد قدمت شكرها لرئيس الوزراء وقدمت عرضاً ملخصاً عما مرت به هي والإزيديين من المآسي وسلطت الضوء على جهودها في سبيل إعادة الأمان والسلم للمجتمع الإزيدي وكل ضحايا الإرهاب بصورة عامة، كما تحدثت عن الأوضاع الحالية للإزيديين ومنطقة سنجار بصورة خاصة".

وأشارت الحكومة إلى أن مراد أهدت نسخة من كتابها "الفتاة الأخيرة" الذي نشر باللغة الانجليزية لرئيس حكومة الإقليم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الفائزة بنوبل للسلام «نادية مراد» تطالب بإعادة إعمار المناطق الإزيدية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق