رئيس منتدى أفريقيا بالبرلمان الكوري: نقف بجانب مصر في الإصلاح والتنمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحب النائب   لى يو يونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، ورئيس منتدى أفريقيا بالبرلمان الكوري، بزيارة وفد البرلمان المصري إلي كوريا الجنوبية، برئاسة دكتور علي عبد العال،  مُعرباً عن تقديره لهذه الزيارة، وهى الأولى له إلى كوريا الجنوبية.

 جاء ذلك في لقاءه دكتور  علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد برلماني، كما أكد نائب رئيس الجمعية الوطنية الكورية على أن كوريا الجنوبية لها علاقات استراتيجية بمصر، وأكد أن كوريا تقف بجانب مصر فى كافة جهود الإصلاح والتنمية، وتقدر جهود وتضحيات مصر فى مكافحة الإرهاب، واستكمل حديثه بدعوة المؤسسات والشركات الكورية لزيادة الاستثمارات فى مصر، خاصة فى ظل ما يتمتع به السوق المصرى حالياً من مؤشرات واعدة.

كما أشار النائب الكورى إلى أنه بصفته رئيساً لمنتدى أفريقيا بالبرلمان الكورى دائماً مايدعو إلى تعزيز التعاون والاستثمارات الكورية فى أفريقيا، خاصةً من خلال مصر التى تعتبر بوابة رئيسية للقارة السمراء نظراً لموقعها الإستراتيجى، وما ترتبط به مصر مع دول القارة من اتفاقيات اقتصادية تتيح حرية النفاذ إلى أسواق دول القارة.

 من ناحيته قال دكتور علي عبد العال، أن هذا اللقاء يأتى فى إطار ما تتمتع به مصر وكوريا الجنوبية من علاقات متميزة، ونوه إلى حرص البرلمان المصرى على تطوير التعاون بين برلمانى البلدين، وتعزيز دور جمعيتى الصداقة البرلمانية فى مجلسى النواب الكورى والمصرى، وأشار إلى أهمية العمل على تفعيل الشراكة الشاملة والتعاونية بين البلدين، بما يتناسب وامكانيات البلدين، ودورهما الإقليمى الداعم للسلام والإستقرار.

كما استعرض الدكتور عبدالعال جهود الدولة المصرية لمواجهة مختلف التحديات الحالية، وخطوات الإصلاح الاقتصادى التى قامت بها مصر وما تم تحقيقه من إنجازات فى هذا الإطار، خاصة فيما يتعلق بالمؤشرات الاقتصادية الإيجابية وكذلك التشريعات التى تم اتخاذها فى هذا الصدد.

ونوه الدكتور عبدالعال إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين متميزة، وفى تطور مستمر، ويوجد عدد من الشركات الكورية العاملة والمتواجدة بقوة فى السوق المصرى، مثل شركتى LG، وسامسونج، ولكن هذه العلاقات ماتزال دون المستوى المأمول الذى يتناسب وحجم العلاقات السياسية بين البلدين. ودعا الدكتور عبدالعال الجانب الكورى إلى زيادة الاستثمارات الكورية فى مصر، خاصة فى المشروعات التنموية الكبرى، ومشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات تنمية سيناء والصعيد.

وفيما يخص رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى لعام 2019، أشار الدكتور عبدالعال إلى أن الإعداد للرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي يجرى منذُ اختيار مصر لهذا المنصب فى قمة الاتحاد الأفريقي فى يناير 2018، ونوه إلى أن مصر تعكف حالياً على التنسيق مع الشركاء الأفارقة تمهيداً للإعلان عن أولويات الرئاسة المصرية، حيث تُعد التنمية الركيزة الأساسية لبرنامج الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس منتدى أفريقيا بالبرلمان الكوري: نقف بجانب مصر في الإصلاح والتنمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق