«طريق المجد».. رؤية قطر ونهضتها تقوم على «شارع طويل شويه» (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفاء كبير من قبل أذرع تنظيم الحمدين (حكومة قطر) على مدار يومين بافتتاح طريق جديد بمساحة 195 كم يمتد بطول وعرض قطر، بحسب البيانات والمعلومات المنشورة عبر المواقع  القطرية المحلية.

«طريق المجد» هكذا أطلقت عليه حكومة قطر في إشارة إلى أهميته بالنسبة للدوحة، وأيضًا في محاولة إلى تعزيز صورة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني أمام شعبه ولاسيما المجتمع الدولي، من خلال تصدير الأمر وكأنه إنجازًا كبيرًا.

عمودرؤية قطر الفقري

وقال رئيس الوزراء القطري، وزير الداخلية، عبدالله بن ناصر آل ثاني: «نحتفل بإنجاز جديد متمثل بتدشين طريق المجد، شريان الطرق السريعة في قطر والعمود الفقري للبنية التحتية، ليخدم نحو 30 منطقة سكنية والعديد من المرافق الاقتصادية وملاعب كأس العالم».

ربما يكون هذا الطريق بالنسبة لقطر إنجازًا حقيقيًا مقارنة بمساحتها كدولة، في حين أنها لا تتعدى مساحة من 3 إلى 4 محافظات مصرية على سبيل المثال. كما أن مساحتها مقارنة بمساحة دول أشقاءها في دول الخليج لا تُذكر.

 

وجاءت بعض من العناوين و«المانشيتات» عبر المواقع والصحف التابعة لتنظيم الحمدين، ربما لتسبب لها الكثير من الحرج، حيث الإشارة إلى أن رؤية قطر 2030 تتمحور بشكل رئيسي في هذا الطريق، ووصفه بأنه «العمود الفقري» لنهضة قطر المستقبلية، هذا وتناولت التقارير الحديث عنه بأنه أكبر المسارات الموجودة في قطر والتي ستربط بين جميع الطرق والمناطق بها، ليعكس الأمر كيف أن قطر دولة «صغيرة جدًا جدًا جدًا».

 

رؤية قطر
 

وأوضحت تصريحات عدد من القطريين ولاسيما المسئولين منهم أن هدف «طريق المجد» الرئيسي، هو تيسير حركة التنقلات أثناء مونديال 2022، والمقرر على أرض الدوحة، وقال أمين عام اللجة العليا للمشاريع والإرث القطرية، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس العالم في قطر عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «تدشين طريق المجد يكمل ما بدأه الزملاء في هيئة الأشغال القطرية من تنفيذ شبكة طرق متكاملة تخدم ملاعب كأس العالم 2022»، مضيفًا أن «طريق المجد سيخدم كافة ملاعب البطولة حيث يتصل مباشرة باستادي الريان ولوسيل، ويسهل الوصول إلى باقي الملاعب الأخرى من خلال اتصاله المباشر بالطرق المؤدية إليها».

 

حسن الذوادي
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «طريق المجد».. رؤية قطر ونهضتها تقوم على «شارع طويل شويه» (فيديو) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق