هكر أمني يخترق شبكة حواسيب البرلمان الأسترالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت سلطات البرلمان الأسترالي إن شبكة حواسيبها تعرضت لاختراق أمني، لافتة إلى أنها اتخذت إجراءات لحمايتها من دون الإشارة لطبيعة الاختراق أو الجهة المسؤولة عنه.

وأوضحت سلطات البرلمان، في بيان، إنه عقب حادث أمني لشبكة حواسيب البرلمان تم تطبيق عدد من الإجراءات لحماية الشبكة ومستخدميها.

ورفض المسؤولون التعليق على طبيعة الاختراق الإلكتروني، وقالوا ليس هناك أدلة تشير إلى اختراق للبيانات.

وأضاف البيان قائلا إنه "ليس لدينا أدلة تشير إلى أنها محاولة للتأثير على نتائج عمليات برلمانية أو عرقلة عمليات انتخابية أو سياسية أو التأثير عليها، وتركيزنا الفوري انصب على تأمين الشبكة وحماية البيانات والمستخدمين.. وتم تغيير كلمات السر الخاصة بالشبكة كإجراء احترازي".

 من جانبه، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إنه أُبلغ بالمسألة، وليس هناك ما يشير إلى أن دوائر الحكومة أو وكالات أخرى كانت مستهدفة.

وأكدت مديرية الإشارات الأسترالية أنها تتعاون مع البرلمان للرد على الهجوم، ما يؤشر إلى ضلوع فاعلين متطورين في المسألة.

 وقال متحدث باسم مديرية الإشارات الأسترالية لوكالة الأنباء الفرنسية إن المديرية ومركز الأمن السيبراني الأسترالي سيواصلان العمل مع (البرلمان) لتحديد الحجم الكامل لهذا الاختراق، وفي تلك الأثناء تم اتخاذ الخطوات الضرورية للحد من الاختراق ومنع أي أذى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هكر أمني يخترق شبكة حواسيب البرلمان الأسترالي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الامصار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق