امرأة هزمت ترامب.. نانسي بيلوسي تبرر تصرفها الغريب في ليلة خطاب الاتحاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقب انتشار مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والمعروف عنها مناهضتها المستمرة لتصرفات ترامب الديكتاتورية والانتقامية، وهي تقوم من مقعدها وأخذت تصفق بحرارة عقب انتهاء الرئيس دونالد ترامب من خطاب حالة الاتحاد في الكابيتول هيل، حاولت تفسير سبب رد فعلها الغريب.

حيث أثار مقطع فيديو بيلوسي وهي تصفق لترامب، الكثير من ردود الفعل الساخرة، وسرعان ما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت واحدة من أكثر اللحظات التي لا تنسى في ليلة خطاب حالة الاتحاد.

ومع ذلك، تزعم بيلوسي أن التصفيق لم يكن ساخرا بل كان حقيقيا.

وقالت بيلوسي للصحفيين: "لم يكن الأمر ساخرا. كنت أريده (الرئيس الأمريكي) أن يعرف أنه كان موضع ترحيب كبير".

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن بيلوسي، وهي السياسية الأهم والأكثر قوة في الولايات المتحدة الآن، تمكنت من السيطرة على تعبيرات وجهها ولغة جسدها طوال الخطاب، ولكن عندما قال ترامب إنه "من الضروري نبذ سياسات الانتقام والمقاومة واحتضان كافة الامكانات والتعاون مع بعضنا البعض وتقديم تنازلات للصالح العام"، لم تتمكن رئيسة مجلس النواب من كبح جماح مشاعرها.

وتوضح الصحيفة الأمريكية، أن بيلوسي نهضت من مقعدها وبدأت بالتصفيق بعد أن مدت ذراعيها بشكل غريب تجاه الرئيس الأمريكي، وعندما التف ترامب للنظر إليها وإلى نائبه مايك بنس الجالس على المقعد المجاور لها، لاحظ أنها تسخر منه، وتستهزأ بما يقول.

وجاء تصفيق بيلوسي بعدما وعد ترامب، في الخطاب الرئاسي التقليدي عن حال الاتحاد، بأن يساعد في رفض "سياسات الانتقام" واغتنام "الإمكانات اللامحدودة من التعاون والوفاق".

لكن ترامب، وبعد هذا الوعد، عاد ليحذّر الديموقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب، من توسيع تحقيقاتهم بشأن علاقاته مع روسيا، مؤكدا أن "التحقيقات السخيفة والمنحازة" تهدد الاقتصاد الأمريكي.

وفي المقابل ردت بيلوسي، قائلة إن مثل هذه التهديدات لا مكان لها في مجلس النواب.

ووصف ترامب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي آدم شيف الذي يُجري تحقيقا واسع النطاق بشكل متزايد بهذه القضية، بأنه "وصولي يحاول أن يصنع اسما لنفسه".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( امرأة هزمت ترامب.. نانسي بيلوسي تبرر تصرفها الغريب في ليلة خطاب الاتحاد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الامصار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق