فرنسا تدافع عن قرارها استدعاء سفيرها من إيطاليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

فرنسا تدافع عن قرارها استدعاء سفيرها من إيطاليا

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

 

أكد دانيلو تونينيللي وزير النقل الإيطالي، وعضو حركة "5-نجوم" الشعبوية المناهضة للمؤسسات، أن الاجتماع الذي عقده لويجي دي مايو نائب رئيس الوزراء الإيطالي، وعضو الحركة، مع أعضاء من حركة السترات الصفراء الفرنسية لم يكن مقصوداً به أن يشكل ضغطاً على الحكومة الفرنسية وليس أمراً غريباً.

 

وأضاف تونينيللي في تصريحات الجمعة، أن الحكومة الفرنسية تتحالف مع أحزاب سياسية إيطالية معارضة، ومع ذلك لم تبد روما اعتراضها.

 

يأتي ذلك بعد يوم من استدعاء فرنسا سفيرها من إيطاليا، عقب ما وصفته باريس بأنه هجمات متكررة لا أساس لها، من قبل القادة السياسيين الإيطاليين في الأشهر الماضية، ولم يسبق لها مثيل منذ الحرب العالمية الثانية.

 

ودافع المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامين جريفو الجمعة، عن قرار بلاده استدعاء سفيرها من روما، مؤكداً أن فرنسا ظلت لعدة أشهر هدفاً لهجمات متكررة من جانب نائبي رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو، وماتيو سالفيني.

 

وأضاف أن دعوات صدرت في إيطاليا للتصويت ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ودعم حركة السترات الصفراء وغيرها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فرنسا تدافع عن قرارها استدعاء سفيرها من إيطاليا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق