«الري»: حصدنا ١.٥ مليون متر مكعب من مياه السيول في يومين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حققت منشآت الحماية من أخطار السيول، التي أنشأتها وزارة الموارد المائية والري بمحافظات الجمهورية، نجاحا كبيرا على مستوى حماية المنشآت والممتلكات العامة والخاصة والأفراد والطرق والمنشآت الحيوية والاستراتيجية، وتقليل المخاطر التي قد تنتج عن السيول، وكذلك على مستوى حصاد مياه السيول، حيث تم تخزين مياه تقدر بنحو ١.٥ مليون متر مكعب أمام سدود وبحيرات مدن جنوب سيناء بمنطقة خليج السويس ومنطقة رأس غارب بالبحر الأحمر.

وكانت البلاد قد تعرضت خلال الأسبوع الماضى لعاصفة مطرية تحولت إلى سيول ببعض المناطق بمدن محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر، تصدت لها منشأت الحماية التي أنشأتها الوزارة، بأودية مدينة أبو زنيمةأ لصد المخاطر التي كادت أن تتعرض لها المنطقة السكنية والمنشآت الحيوية والاستراتيجية.

كما قامت منشآت الحماية بنطاق مدينة أبو رديس، المتمثلة في عدد ٣ سدود بوادي الأخضر وسد وادي سيلاف، وبحيرة وادي بعبع، بحماية وتقليل المخاطر على طريق وادي فيران-سانت كاترين والمقدسات الدينية وحماية المنشآت الحيوية والاستراتيجية بالمنطقة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الري»: حصدنا ١.٥ مليون متر مكعب من مياه السيول في يومين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق