برلمانية عن عرض أزياء «شانيل»: إعجاز مستمر للحضارة الفرعونية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعربت الدكتورة مي البطران، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن سعاتها بما قدمته  دار الأزياء الفرنسية "شانيل"، لموسم خريف  2018 - 2019، مشيرة أن الأزياء الفاخرة التي عرضت من امام هيكل لمعبد فرعوني  روحها  فرعونية  أعادت المتفرجين إلى روح مصر القديمة بجمالها و بناءها .

وأضافت "البطران"، في بيانها، أنها تتمنى من كافة الوزارات المعنية بدعوة هؤلاء المصممين والاحتفال بهم في موقع الحدث، ومرافقة شباب المصممين لهم، وإقامة عرض أزياء عالمي في مصر ووسط المعالم الاثرية الفرعونية، لافتًة أنه يجب علينا الاستفادة بمثل هذه الأنشطة العالمية، والتي تأتي مصادفةً بالتزامن مع استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 وتابعت: "أغلى الماركات العالمية استوحت أفكارها من مصر وروجت لمعارضها بتصميمات فرعونية وأغاني عن مصر و حب مصر"، موضحة أنه في الوقت الذي لا نملك فيه الخطط الكافية لتسويق المقدرات والقيمة، التي تمتلكها الدولة والمتمثلة في الآثار والتاريخ والحضارة والقيم الجمالية لمعالمنا السياحية المختلفة، هناك من يسوق علي حساب حضارتنا وتاريخنا".

 وتساءلت: "لماذا لا تدعو وزارة الآثار أو السياحة المصممين العالميين، وطلاب كليات التصميم إلى مصر لرحلة للوقوف على جمال وعبقرية التصميمات المصرية القديمة، وجمال الحلى والملابس والاكسسوارات عند الفراعنة، واستعادة عز كليوباترا إلى الحياة من المتاحف والمعابد الموجودة؟". 

وطالبت وكيل لجنة الاتصالات، بضرورة تنظيم رحلات تدعمها الحكومة لهؤلاء المصممين العالميين، وتكريمهم والاستفادة من خبراتهم العالمية عن طريق تعليم شبابنا كيفية تصميم معارض أزياء بشكل عالمي ننافس به دول الغرب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلمانية عن عرض أزياء «شانيل»: إعجاز مستمر للحضارة الفرعونية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق