مواجهات مع الاحتلال بجبل الريسان ونعلين غرب رام الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اندلعت بعد صلاة الجمعة، مواجهات بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة جبل الريسان المهدد بالمصادرة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال انتشرت في الجبل وشرعت بإطلاق القنابل الغازية أثناء أداء الأهالي لصلاة الجمعة في المنطقة المهددة بالمصادرة.

وذكر أن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى المكان، إذ أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز على الأهالي لإجبارهم على مغادرة المكان، إلا أن مواجهات اندلعت في أرجاء جبل الريسان.

وأضاف أن عدد من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، جراء إطلاق الغاز السام بكثافة.

وشرعت قوات الاحتلال منذ ستة شهور على تجريف وشق طرق في الجبل، إذ أقام مستوطنون خيامًا على قمته تمهيدًا لمصادرة ما يقرب من 700 دونم من أراضيه.

وتعود ملكية الجبل لأهالي قرى (راس كركر، كفر نعمة، خربثا بني حارث)، وشرع الأهالي بمظاهرات احتجاجية أسبوعية رفضًا لمصادرة الأراضي.

أما في بلدة نعلين غربا، فقد اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية من البلدة.

وتوجه عشرات الشبان إلى منطقة الجدار الفاصل المقام على أراضي البلدة جنوبا وأشعلوا الإطارات المطاطية جنود الاحتلال المتمركزين على طول الجدار الفاصل بالحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المعدني على الشبان دون وقوع إصابات حتى اللحظة.

وينظم أهالي البلدة مسيرات احتجاجية أسبوعية، رفضا لإقامة الجدار الفاصل وتوسع مستوطنة "حشمونائيم" على أراضي البلدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مواجهات مع الاحتلال بجبل الريسان ونعلين غرب رام الله ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق