ندوة عن التصوير الفوتوغرافي لمحمد ربيع غدًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ابتسام احمد


تقام اليوم السبت ندوة عن التصوير الفوتوغرافي للمصور محمد ربيع، متحدثًا عن قيمة الشارع البصرية كحافظ أمين للحكايات القربية البسيطة الموثرة، والحديث عن فكرة عدم تكرار الواقع إنما كيف نجعله مرئيا، وعن العلاقة بين صندوق ذكرياتنا وبين ما ندركه في الشارع من تفصيلات بسيطة تجعلنا نعيد رؤية أشياء كثيرة لم تعد موجودة، وعن الدراما اليومية التي لا تحتاج إلي سيناريست إنما فقط متجول فوتوغرافي يحاول أن يستكشف العالم من حوله، وستقام الندوة بمدرسة نيكون مصر، المبنى اليوناني 28 شارع الفلكي القاهرة في تمام الساعة 6 مساء إلي 9 مساء.
وفي هذا اللقاء سيتم سرد بعض التجارب الذاتية مع فوتوغرافيا الشارع في كيفية إكتشاف هذه الحكايات المرئية البسيطة القريبة منا ومع ذلك لا نراها، وعلاقة الإنسان بالمكان من خلال فن الحكي المرئي اعتماد على مجموعة من العناصر الرئيسية وهي :
1- مهارات التعامل مع أبطال الحكايات المصورة
2- الخريطة البصرية للشارع
3- بناء السرد للقصص الصغيرة
4- استخدام مجموعات مختلفة من الوسائط لتأكيد التأثير
ومحمد ربيع
مصور مستقل ، ومتجول فوتوغرافي باحث عن الكثير من الحكايات البسيطة القريبة المخفية في ممارسات ومفردات البشر اليومية . . أعماله الفوتوغرافية مرتبطة بشكل لصيق بمفهوم الحكي البصري المتتابع عرضت أعماله خلال الفترة من ٢٠١١ - ٢٠١8 بينالي الأبيض والأسود المطبوع - الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي فرنسا - بينالي مصر الأول للصورة الفوتوغرافية الاسكندرية - كأس العالم للصورة الرقمية لوكسمبورج - صالون الخريف الفرنسي - أولبياد الصورة الرقمية -الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي اليونان – مهرجان الفني الرقمي الدولي – مصر – مهرجان نيمان الدولي للصورة – الصين .
حصل علي المركز الأول ( الفريق المصري ) كأس العرب للتصوير الفوتوغرافي - فئة المحترفين ٢٠١٥، له مقتنيات فنية على مستوى المؤسسات أو الأفراد ، ويشغل حالياً موقع المدير الفني لأقدم تجمع فوتوغرافي معاصر في مصر وهونادي القاهرة للكاميرا .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ندوة عن التصوير الفوتوغرافي لمحمد ربيع غدًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق