قوات حفتر تفرض حظرا للطيران في الجنوب الليبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت صفحة تحمل اسم "شعبة الإعلام الحربي" أن القوات التابعة للواء المتقاعد، خليفة حفتر، فرضت حظرا جويا في المنطقة الجنوبية التي أعلنت قبل أيام السيطرة عليها.

وتابع البيان الذي نقلته مواقع محلية، بأن أي طائرة تدخل في المجال الجنوبي دون تصريح سيتم إجبارها على الهبوط، وسيتم التعامل معها كهدف معادٍ في حال عدم امتثالها.

وأكدت أن المنطقة "منطقة عملية حربية حتى إشعار آخر".

 

 في وقت سابق، دعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا جميع الأطراف لتجنب التصعيد في حقل الشرارة النفطي، أكبر حقول البلاد، وقالت إنها لن تستأنف العمليات الاعتيادية لحين استعادة الأمن.

وقال مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في بيان، "إن سلامة العاملين تظل أولويتنا القصوى. ونحن نطالب الأطراف كافة بتجنب النزاعات والتوقف عن الزج بمنشآت القطاع في التجاذبات السياسية".

 

اقرأ أيضا: قوات تابعة لحفتر تسيطر على حقل الشرارة النفطي

وكان مسؤول في قوات شرق ليبيا قال الأربعاء، إن القوات الموالية لحفتر سيطرت على حقل الشرارة النفطي.

ويقع حقل الشرارة في صحراء ليبيا الجنوبية الغربية النائية، حيث تكون سلطة الدولة ضعيفة وتسود الفوضى، وتكون الاتصالات الهاتفية صعبة، ما يجعل من الصعب الحصول على معلومات موثوق بها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قوات حفتر تفرض حظرا للطيران في الجنوب الليبي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق