القدس.. «فلسطينيو 48» يتظاهرون ضد هدم منازلهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
القدس.. «فلسطينيو 48» يتظاهرون ضد هدم منازلهم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

القدس.. «فلسطينيو 48» يتظاهرون ضد هدم منازلهم
خالد الشرقاوي نشر في المصريون يوم 08 - 02 - 2019

تظاهر المئات من فلسطينيي أراضي 1948، اليوم الجمعة، احتجاجا على هدم الحكومة الإسرائيلية منازلهم، بحجة البناء دون ترخيص.
وتجمع المئات بمدينة قلنسوة، حاملين لافتات كبيرة كتب عليها "هدم البيوت العربية لن يمر"، ولوح بعضهم بأعلام فلسطينية ورايات احتجاجية سوداء.
وكانت "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية" في إسرائيل (مستقلة) دعت إلى المشاركة في المظاهرة "تصديا لأوامر تدمير عدد من بيوت المدينة"، صدرت من قبل القضاء الأحد الماضي.
وأوضحت اللجنة في تصريح صحفي مكتوب، أن قرار المحكمة تمهيد لإصدار أوامر تنفيذية لتدمير عدد آخر من المنازل، وفق وكالة "الأناضول".
وأضافت أن "الرد الشعبي القوي" هو المعول عليه لردع تلك "الجرائم".
وبدوره قال النائب في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) أيمن عودة، في كلمة أثناء المظاهرة: "تستمر حكومة إسرائيل في سياستها العدائية تجاه المواطنين العرب، وهذه المرة من خلال سياسة هدم البيوت".
وتابع: "نقولها اليوم من قلنسوة كما نقولها من كل مكان، نحن أصحاب الأرض، ولن ننكفئ عن النضال من أجل انتزاع حقوقنا في الأرض والمسكن والتعليم وجميع مناحي الحياة".
وأضاف: "رسالة المظاهرة اليوم أن هدم البيوت لن يكون نزهة لحكام إسرائيل، بل مواجهة، سنتصدى بأجسادنا كي نحمي بيوتنا وأهالينا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( القدس.. «فلسطينيو 48» يتظاهرون ضد هدم منازلهم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق