رئيس الحكومة المغربية يمثل ملك بلاده في القمة الإفريقية في أديس أبابا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس الحكومة المغربية يمثل ملك بلاده في القمة الإفريقية في أديس أبابا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

رئيس الحكومة المغربية يمثل ملك بلاده في القمة الإفريقية في أديس أبابا
أ نشر في الشروق الجديد يوم 08 - 02 - 2019

توجه رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على رأس وفد مغربي للمشاركة في أعمال الدورة 32 العادية لمؤتمر الاتحاد الإفريقي.
وتشكل هذه الدورة، التي تنعقد خلال يومي 10 و11 فبراير الجاري، مناسبة لإطلاق شعار الاتحاد الإفريقي لسنة 2019: "عام للأجئين والعائدين والنازحين داخليا: نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا".
وقالت رئاسة الحكومة المغربية في بلاغ لها، إن الملك محمد السادس كلف رئيس حكومته سعد الدين العثماني بأن يترأس الوفد المشارك في أعمال الدورة الثانية والثلاثين العادية للمؤتمر.
ومن المنتظر أن يشارك في أعمال هذه الدورة، إلى جانب عدد من رؤساء الدول، والحكومات الإفريقية، كل من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية.
وكان المغرب قد أطلق، في 2014، استراتيجية وطنية للهجرة واللجوء بغية إدماج عشرات الآلاف من المهاجرين المتدفقين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.
واستضافت مدينة مراكش، في 10 و11 ديسمبر 2018، المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.
وفي السنوات الأخيرة، استقبل المغرب آلاف اللاجئين الأفارقة متخذين منه محطة عبور إلى الدول الأوروبية التي شهدت موجات من اللجوء والهجرة بحثا عن بلد واستقرار دائم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس الحكومة المغربية يمثل ملك بلاده في القمة الإفريقية في أديس أبابا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق