الخارجية التركية: التحقيق الأممي بمقتل خاشقجي يجب أن يبدأ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن تحقيق الأمم المتحدة في مقتل خاشقجي يجب أن يبدأ.

 

وأضاف تشاووش أوغلو متحدثا للصحفيين في إقليم أنطاليا بجنوب البلاد أن تركيا تعتبر أن ما خلص إليه تحقيق تقوده الأمم المتحدة في مقتل خاشقجي أمرا مهما لكنه تابع أن قيام الأمم المتحدة بفتح تحقيق رسمي بات مطلوبا في هذه المرحلة.

 

وفي وقت سابق، قال مساعد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة إن النتائج التي توصلت لها أنقرة تتماشى مع ما خلص إليه التحقيق الذي أجرته المحققة الخاصة التابعة للأمم المتحدة آغنييس كالامارد بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

اقرأ أيضا: كالامارد: قتل خاشقجي مخطط له من قبل مسؤولين سعوديين

وفي تصريحات صحفية أكد مدير مكتب الإعلام والاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين آلتون، التزام بلاده بـ"التعاون مع تحقيق الأمم المتحدة بشأن مقتل خاشقجي"، مجددا مطالبة السلطات السعودية بـ"تسليم قتلة خاشقجي لتركيا كدليل على استعدادها لتحقيق العدالة".

واعتبر المسؤول التركي أن "الغياب التام للشفافية في قضية خاشقجي مثار قلق بالغ ويقوض مصداقية المسؤولين السعوديين المعنيين"، وفق تعبيره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخارجية التركية: التحقيق الأممي بمقتل خاشقجي يجب أن يبدأ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق