السعودية تقضي على الصراصير وتستعد لمواجهة الجراد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السعودية تقضي على الصراصير وتستعد لمواجهة الجراد من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 8 يناير 2019 .

السعودية تقضي على الصراصير وتستعد لمواجهة الجراد
محمد صبري عبد الرحيم نشر في صدى البلد يوم 08 - 01 - 2019

انتشر الجراد في محافظة الأفلاج السعودية وهو من النوع المهاجر، وهو يقطع مئات الكيلومترات من مناطق تكاثره.
وهجرة الجراد معروفة على مدى الأزمان، وهناك إدارة وجهاز متكامل في وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية لرصد وتتبُّع الجراد على مدار السنة بالتعاون مع المنظمات الدولية المختصة في ذلك، أقل سرب من الجراد يتجاوز عدده الثلاثين ألفًا، أما الأسراب الكبيرة فتتجاوز مئات الآلاف.
وكان حساب إمارة منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية في موقع «تويتر» قد أعلن أنه تمت السيطرة على انتشار حشرة «صرصور الليل» أو ما يعرف ب«الجداجد»، والتي انتشرت في وقت سابق في ساحات الحرم.
وذكرت أمانة مكة في بيان لها، أنه وبعد متابعة مقطع فيديو يظهر انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي، فإنه تبين أنها حشرة «الجداجد» والتي تعرف أيضًا ب«صرصور الليل»، وقد تم توجيه الفرق المتخصصة كافة بالعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات، وعددها 22 فرقة مكونة من 138 فردًا و111 جهاز مكافحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السعودية تقضي على الصراصير وتستعد لمواجهة الجراد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق