رئيس وزراء لوكسمبورج: القمة العربية الأوروبية فرصة لتبادل الرؤى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رئيس وزراء لوكسمبورج: القمة العربية الأوروبية فرصة لتبادل الرؤى

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 27 فبراير 2019 .

وجه رئيس وزراء لوكسمبورج كزافيه بيتيل، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعوته إلى حضور القمة العربية الأوروبية التي استضافتها مصر على مدار يومي الأحد والاثنين الماضيين، في مدينة شرم الشيح.

واعتبر "بيتيل"، في لقاء مع الإعلامية دينا عصمت بث أمس على شاشة "دي إم سي"، أن القمة العربية الأوروبية كانت فرصة لتبادل الرؤى والأفكار، وقال في تصريحاته: "أنا لست هنا كي أعلمكم أو تعلموني، لدينا اعتقادات وأديان ومبادئ مختلفة، ولكن لابد أن نتشارك ونستمع لبعضنا البعض، فنحن لدينا مسؤوليات مشتركة".

وشدد رئيس لوكسمبورج أنه لن يقبل أن يرتبط الإرهاب بديانة محددة، حيث أن الإرهابيين يضرون الأديان بإرهابهم، مؤكدا أن الإرهاب ليس أولوية للاتحاد الأوروبي فقط بل إلى مصر ودول أخرى.

من جانب آخر، قال "بيتيل" إن مصر إلى جانب لبنان والأردن لديهم كثير من اللاجئين تتحمل العبء الكبير من أجلهم، مشددا على ضرورة التضامن من أجل البحث عن سبل الحياة الكريمة لهؤلاء في دول أخرى غير دولتهم الأم.

وأضاف "بيتيل" أن الهجرة غير الشرعية قضية مشتركة بين دول الاتحاد الأوروبي، معتبرا أنه لا يجب نعت الهجرة غير الشرعية بالمشكلة، وأنها لن تصل إلى هذا الحد، إلا إذا لم تستطيع الدول الأوروبية التعامل معها.

وقال رئيس وزراء لوكسمبورج إن دول الاتحاد الأوربيي لا تغلق أبوابها في وجه اللاجئين، لكنه شدد على ضرورة الاتفاق على قواعد وقوانين مشتركة للهجرة بصفة عامة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس وزراء لوكسمبورج: القمة العربية الأوروبية فرصة لتبادل الرؤى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق