هجوم فاشل من طالبان للسيطرة على قاعدة عسكرية فيها أجانب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هجوم فاشل من طالبان للسيطرة على قاعدة عسكرية فيها أجانب من موقع العربية نت، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

قتلت القوات الأفغانية تسعة على الأقل من عناصر حركة طالبان، بينهم ثلاثة مفجرين انتحاريين، في مسعى لمنع الحركة المتطرفة من انتزاع السيطرة على قاعدة عسكرية بجنوب البلاد.

وقال مسؤول أمني كبير في كابول إن منشأة "مايواند 215" العسكرية بإقليم هلمند هوجمت في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، مضيفاً أن هذه ثالث محاولة من طالبان للسيطرة على المنشأة الاستراتيجية خلال الساعات الـ48 الأخيرة.

وقال مسؤول أمني أفغاني كبير طالباً عدم نشر اسمه لوكالة "رويترز": "تصدى جنود أفغان من قوة مايواند 215 لطالبان وحالوا دون سيطرتها على المجمع العسكري. لدينا تقارير عن أن ستة جنود أفغان قتلوا خلال الاشتباكات".

وأكد مسؤولان أمنيان آخران سلامة القوات الأجنبية الموجودة في القاعدة، بعدما لم تستطع طالبان اختراق أسوار المجمع.

وللولايات المتحدة نحو 14 ألف جندي في أفغانستان في إطار بعثة "الدعم الحازم"، التي يقودها حلف شمال الأطلسي، بالإضافة إلى بعثة منفصلة لمكافحة الإرهاب يتركز معظم نشاطها على قتال جماعات متطرفة، مثل تنظيمي داعش والقاعدة.

لكن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أبلغ الكونغرس الشهر الماضي أنه يعتزم خفض حجم القوات في أفغانستان، مع تحقيق المفاوضين تقدما في المحادثات مع طالبان. وقال ترمب آنذاك: "الأمم العظيمة لا تخوضا حروبا لا نهاية لها".

وقال حاكم إقليم هلمند في بيان إن تسعة مهاجمين بينهم ثلاثة انتحاريين قتلوا، وإن قوات أفغانية خاصة تعكف على تطهير المنطقة.

من جهته، ذكر ضابط في قوات الأمن الأفغانية في هلمند أن انتحارياً فجر نفسه في قاعة طعام داخل المجمع وأن الاشتباكات استمرت.

بدورها، قالت حركة طالبان إن مقاتليها يخوضون معارك مع القوات الأميركية والأفغانية في قاعدة شوراب الجوية في هلمند.

وقال قاري يوسف أحمدي المتحدث باسم طالبان في بيان: "الاشتباكات العنيفة مستمرة مع سقوط عشرات من قوات الأعداء بين قتيل وجريح".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هجوم فاشل من طالبان للسيطرة على قاعدة عسكرية فيها أجانب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق