بالصور.. مشاهدات سحرية ل «شلالات نياجرا» بعد تجمدها كليا لأول مرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور.. مشاهدات سحرية ل «شلالات نياجرا» بعد تجمدها كليا لأول مرة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

بالصور.. مشاهدات سحرية ل «شلالات نياجرا» بعد تجمدها كليا لأول مرة
بسنت الشرقاوي نشر في الشروق الجديد يوم 01 - 03 - 2019

مابين ولاية نيويورك الأمريكية ومدينة نياجارا في مقاطعة أونتاريو الكندية، تقع شلالات نياجرا المتدفقة على ضفاف نهر نياجرا، والتي أضفى عليها الشتاء رونقًا جليديًا لامعًا.
تجمدت شلالات نياجرا كليا، منذ مطلع الشهر الجاري، حتى أن وصلت إلى حالة تجمد كلية اليوم؛ ما أعطاها منظرا جماليا كمثل ساحات التزلج المبهرة.
وتتجمد شلالات نياجرا سنوية في فصل الشتاء، لكن من غير المعتاد أن تصل إلى حالة التجمد التام، بيد أن التغيرات المناخ تريد ممارسة دورها في تغير الطبيعة المعتادة.
وبحسب «CNN» يشرح والت ماير، عالم الأبحاث في المركز الوطني للبيانات الثلجية والجليدية في كولورادو، سبب التجمد الكلي لشلالات نياجرا فيقول «عندما تتشكل بلورات الثلج في نهر نياجرا؛ نتيجة المناخ البارد فإنها تبدأ في الالتصاق معًا لتشكيل ذرة وبالتالي تبطئ تدفق النهر وتسبب تجمد شلالات نياجرا».
ويضيف ماير أن الكوكب الأرضي فقد الكثير من الجليد، ووصلت نسبته إلى 50% من الغطاء الجليدي للمحيطات في الصيف، وحوالي نصف سمك الجليد في القطب الشمالي.
ومن الشلالات الرائعة في فصل الشتاء شلال الديجارفوس الواقعة، شمل منتزه الحديقة الوطنية فوق المرتفعات الآيسلندية، شلالات منتزه ويلز جراي، في كولومبيا، وشلال داوسون فولز، هو واحد من سبع شلالات في نهر مورلي الأسترالي.
ونشرت شبكة «CNN»، ورواد التواصل الاجتماعي على موقع «تويتر»، صورا لشلالات نياجرا خلال تجمدها بصورة كلية مؤخرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور.. مشاهدات سحرية ل «شلالات نياجرا» بعد تجمدها كليا لأول مرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

أخبار ذات صلة

0 تعليق