شركة تتخلى عن بيع "الحجاب الرياضي" في فرنسا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت شركة "ديكاتلون" الفرنسية لتجارة الملابس الرياضية التخلي عن خطط لبيع غطاء رأس للمحجبات في فرنسا، وذلك على خلفية "موجة إهانات وتهديدات غير مسبوقة".


وكانت الشركة قد دافعت في البداية عن منتجها الذي يُباع حاليا في المغرب، لكن متحدثا باسم الشركة قال "قررنا عدم تسويق هذا المنتج في فرنسا حاليا".


وقال سياسيون فرنسيون إن "حجاب العدو" يتناقض مع القيم العلمانية في البلد، ودعا بعض البرلمانيين إلى مقاطعة الشركة.


وكانت شركة نايكي للمنتجات الرياضية قد سوقت حجابا في فرنسا في عام 2017، لكن الشركة الفرنسية قالت إنها تلقت 500 مكالمة ورسالة إلكترونية للشكوى، وأن بعض موظفي متاجرها تعرضوا لإهانات وحتى تهديدات بالاعتداء.


وقالت وزيرة الصحة الفرنسية، أنييس بوزيان، لمحطة "آر تي إل" إنه بالرغم من أنه لا يوجد حظر على منتج كهذا في فرنسا "إلا أنه يعكس نظرة للمرأة لا أتفق معها، وحبذا لو امتنعت (أي) شركة فرنسية عن تسويق المنتج".

 

اقرأ أيضا: تعرف على قصة نجاح أول محجبة بالكونغرس الأمريكي (شاهد)


ودعت المتحدثة باسم حزب الرئيس إيمانويل ماكرون، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى مقاطعة المنتج، قائلة: "خياري كامرأة ومواطنة هو عدم الثقة بعلامة تجارية تخالف قيمنا"، بحسب تعبيرها.


وردت الشركة عليها عبر "تويتر" قائلة "هدفنا بسيط: تقديم بديل للحجاب غير المريح لنساء يرغبن بالعدو".


وفي وقت لاحق، قالت الشركة إنها تريد أن يعود السلام بعد ردود الفعل "العنيفة" التي "تجاوزت رغبة الشركة بتلبية رغبات الزبائن.


ويسمح بارتداء الحجاب في الأماكن العامة في فرنسا، لكنه محظور في المدارس الحكومية وبعض المكاتب الحكومية منذ عام 2004.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شركة تتخلى عن بيع "الحجاب الرياضي" في فرنسا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق