فلسطين الان فلسطين توجه رسالة رسمية إلى إمارة موناكو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، رسالة خطية الى وزير الخارجية والتعاون في إمارة موناكو بصفتها احد الاطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف.

وأوضحت سفارة دولة فلسطين لدى فرنسا، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن السفير سلمان الهرفي كلف السكرتير أول في السفارة قيس كسابري بزيارة مقر سفارة إمارة موناكو في باريس، والتقى القائم بأعمال السفارة فريدريك لابارير وسلمه الرسالة الموجهة من المالكي، لوزير الخارجية والتعاون في إمارة موناكو جيل تونيلي.

وتناولت الرسالة، حسب البيان، الاوضاع الخطيرة في أراضي دولة فلسطين المحتلة وتطورات الاوضاع الميدانية فيها والانتهاكات اليومية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان من فلسطين المحتلة وخاصة في مدينة القدس، وكذلك ممارسات التي تنتهك لكل الاعراف والقوانين والاتفاقيات الموقعة. ومنها الممارسات "الامنية" والاعتقالات التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق ابناء شعبنا، والى التسارع الاستيطاني خاصة في مدينة القدس المحتلة وباقي الأرض الفلسطينية، وأيضاً تجميد تحويل أموال الضرائب العائدة للشعب الفلسطيني.

وطالب الوزير المالكي في الرسالة، الاطراف السامية المتعاقدة في اتفاقية جنيف، وبينها إمارة موناكو، بإدانة الاحتلال الاسرائيلي والعمل من أجل انهاء هذا الوضع غير القانوني، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

ووضع كسابري خلال لقاء السيد لابارير بصورة آخر التطورات في فلسطين، مؤكداً أن موقف القيادة الفلسطينية وفي مقدمها الرئيس محمود عباس واضح بعدم الرضوخ للابتزاز الاسرائيلي، مضيفاً: إن الشعب الفلسطيني الطامح لحريته ولاستقلاله لن يرضى بديلاً عن حقوقه الوطنية المشروعة التي اقرتها كافة شرائع الارض والسماء.

بدوره شكر لابارير الدبلوماسي قيس كسابري على زيارته لمقر السفارة، وعلى شرحه المسهب لما يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، واعداً بإيصال الرسالة الى وجهتها في أقرب وقت ممكن.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فلسطين الان فلسطين توجه رسالة رسمية إلى إمارة موناكو ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق