النيابة توقف ستة أشخاص في قضية حادث قطار "محطة مصر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر النائب العام المصري نبيل صادق، قرارا بحبس ستة أشخاص على ذمة التحقيقات في حادث محطة رمسيس للقطارات في القاهرة الأربعاء، والذي راح ضحيتها أكثر من 20 قتيلا، وأصيب نحو 40 آخرين.

ومن بين الموقوفين؛ مساعد سائق القطار والعامل المختص بتحويل خطوط سير القطار،فيما أمرت النيابة بعرض السائق وزميله (مساعده) على الطب الشرعي لإجراء تحاليل المخدرات. بحسب صحيفة الأهرام.

وأدّى الحادث على الفور إلى استقالة وزير النقل والمواصلات المصري هشام عرفات، وقبولها من جهة رئيس الحكومة.

وقتل الأربعاء25 شخصا وأصيب 40 آخرين، جراء حادثة انفجار واحتراق قطار شهدتها المحطة الرئيسية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وانفجر خزان الوقود للقطار؛ لدى دخوله أحد أرصفة المحطة واصطدامه بصدادة الأمان، أثناء وجود عدد كبير من الركاب كانوا بالانتظار على رصيف المحطة، ما نجم عنه حريق هائل، وفق وسائل إعلام محلية.

 

اقرأ أيضا: النائب العام المصري يوضح أسباب حادث قطار "محطة مصر"

وقالت هيئة السكك الحديدية بمصر، في بيان لها، إن جرار قطار انحدر واصطدم بصدادات خرسانية نهاية أحد أرصفة المحطة الرئيسية للقطارات بالقاهرة.

وأوقفت الهيئة حركة القطارات برصيف الحادث في محطة مصر، وفُرض طوق أمني حول موقع الحريق.

وشهدت مصر حوادث قطارات عديدة خلفت ضحايا خلال 16 عاما، انطلاقا من أسوأ حوادث السكك الحديدية بالبلاد في 2002، والذي أودى بحياة أكثر من 370 شخصا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( النيابة توقف ستة أشخاص في قضية حادث قطار "محطة مصر" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق