دير شبيغل: برلين تمدد وقف تصدير الأسلحة للسعودية أسبوعين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
دير شبيغل: برلين تمدد وقف تصدير الأسلحة للسعودية أسبوعين من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

برلين/ الأناضول

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، الجمعة، أن برلين ستمدد لأسبوعين وقف صادرات الأسلحة للسعودية.

ونقلت المجلة عن مصادر (لم تسمها) إنّ المستشارة أنجيلا ميركل ووزير المالية أولاف شولتز، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشارة، اتفقا على تمديد حظر تصدير الأسلحة للسعودية، حسب موقع "يورونيوز".

وكان مقررا انتهاء العمل بقرار حظر تصدير الأسلحة للسعودية في 9 مارس/ آذار الجاري، وفق المصدر ذاته.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، أعلنت برلين وقف تراخيص تصدير الأسلحة إلى الرياض، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقتل خاشقجي ، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، في قضية هزت الرأي العام الدولي.

وبعد 18 يوما من الإنكار والتفسيرات المتضاربة، أعلنت الرياض مقتل خاشقجي داخل القنصلية، إثر "شجار" مع أشخاص سعوديين، وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن المسؤولين عن الجريمة أو مكان الجثة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دير شبيغل: برلين تمدد وقف تصدير الأسلحة للسعودية أسبوعين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق