هيئة الطيرن المدني في باكستان تعلن استئناف الرحلات الجوية في 4 مطارات اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هيئة الطيرن المدني في باكستان تعلن استئناف الرحلات الجوية في 4 مطارات اليوم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

هيئة الطيرن المدني في باكستان تعلن استئناف الرحلات الجوية في 4 مطارات اليوم
أ ش أ نشر في الأسبوع أونلاين يوم 01 - 03 - 2019

أعلنت هيئة الطيرن المدني في باكستان استئناف الرحلات الجوية بالمطارات في مدن /كراتشي/، و/إسلام آباد/، و /بيشاور/، و/كويتا/ اليوم /الجمعة/ بعد تعليق مؤقت وسط التوترات العسكرية المتصاعدة مع الهند المجاورة.
وأوضحت الهيئة - حسبما ذكرت شبكة "جيو نيوز" الباكستانية - إن استئناف الرحلات الجوية سيتم في هذه المطارات في تمام الساعة السادسة مساءً (بالتوقيت المحلي للبلاد) .
ولفتت الشبكة الباكستانية إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن استئناف الرحلات الجوية في المطارات بمدن /لاهور/، و/سيالكوت/، و/فيصل آباد/، و/ملتان/ في وقت لاحق.
وكانت الرحلات الجوية قد علقت عقب قيام سلاح الجو الباكستاني بإسقاط طائرتين هنديتين في المجال الجوي للبلاد واعتقال قائد طائرة هندي أمس الأول /الأربعاء/، ويأتي هذا عقب إجراء مماثل قامت به الهند حيث أغلقت بشكل مؤقت مطارات في عدة مدن، غير أن هيئة الطيران المدني الهندية أعادت فتح 9 مطارات.
يشار إلى أن التوتر تصاعد بين الهند وباكستان بعد تفجير انتحاري شهده إقليم "كشمير" المتنازع عليه في 14 فبراير الجاري وقتل فيه 40 من قوات الأمن الهندية على أيدي جماعة متشددة تتمركز في باكستان .. وألقت نيودلهي باللوم على إسلام أباد التي نفت أي دور لها في الهجوم.
يذكر أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه، ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هيئة الطيرن المدني في باكستان تعلن استئناف الرحلات الجوية في 4 مطارات اليوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق