الخارجية الهندية: يجب تفكيك البنية التحتية للدول الداعمة للإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الخارجية الهندية: يجب تفكيك البنية التحتية للدول الداعمة للإرهاب

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

قال وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، إنه يتعين على منظمة المؤتمر الإسلامي إبلاغ الدول الراعية للارهاب بتفكيك البنية التحتية للإرهاب.

ورفعت "سواراج" اليوم الجمعة عرضا في اجتماع منظمة التعاون الاسلامي لزيادة الضغط على الدول التي تدعم الجماعات الارهابية وتمولها.

وأضافت سوارج في خطابها كضيف شرف في مؤتمر وزراء خارجية منظمة المؤتمر الاسلامي، إذا أردنا أن ننقذ البشرية، فيجب أن نخبر الدول التي توفر المأوى والتمويل للإرهابيين، وتفكيك البنية التحتية لمعسكرات الإرهابيين والتوقف عن توفير التمويل والمأوى للمنظمات الإرهابية، الموجودة في ذلك البلد.
وأشارت سوارج، "إن مكافحة الإرهاب ليست مواجهة ضد أي دين، نقلا عن الكتب المقدسة القران، جورو غرانث صاحب، وريج فيدا، كتب مقدسة، "إن الإرهاب والتطرف يحملان أسماء وعلامات مختلفة، يستخدم أسباب متنوعة، لكن في كلتا الحالتين، يدفعها تشويه للدين، وإيمان خاطئ بقدراتها على النجاح".

كانت هذه هي المرة الأولى التي يدعى فيها وزير خارجي هندي إلى مؤتمر منظمة المؤتمر الإسلامي، وقد شهدت دعوة الهند إلى باكستان تخطي هذا الحدث مع قول وزير الخارجية شاه محمود قريشي في الجلسة المشتركة للجمعية الوطنية للبرلمان إن "الهند ليس لديها أساس قانوني أو أخلاقي لحضور الاجتماع".

لم تذكر سواراج اسم باكستان خلال خطابها أمام مؤتمر منظمة المؤتمر الإسلامي بينما دعت إلى اتخاذ إجراء متضافر لزيادة الضغط على الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية، لكنها قالت إن انتشار الإرهاب آخذ في الازدياد ونحن نرى الوجه الرهيب للإرهاب.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الهند مع المجتمع الدولي لعزل باكستان بعد هجوم إرهابي في مدينة بولاما في جامو وكشمير في 14 فبراير، عندما قُتل 40 من أفراد فرق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأعلنت جماعة جيش محمد الإرهابية، ومقرها باكستان، مسؤوليتها عن هجوم بولواما.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخارجية الهندية: يجب تفكيك البنية التحتية للدول الداعمة للإرهاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق