نقل طيار هندي محتجز في باكستان إلى معبر حدودي لتسليمه لبلاده

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نقل طيار هندي محتجز في باكستان إلى معبر حدودي لتسليمه لبلاده

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

ذكر تقرير إخباري أنه تم اليوم الجمعة، نقل الطيار الهندي المحتجز لدى باكستان إلى معبر واجا الحدودى بين مدينتى لاهور شرقي باكستان وامريتسار شمال غربي الهند.

وذكرت قناة "جيو نيوز" الإخبارية الباكستانية، أنه تم نقل الطيار أبهيناندان فارثامان إلى لاهور وسط إجراءات أمنية مشددة تمهيدا لتسليمه لمسئولين هنود عند المعبر الحدودي.

كان رئيس وزراء باكستان، عمران خان قد أعلن، أمس الخميس، أنه سيتم الإفراج عن الطيار، كـ"بادرة سلام" بهدف تخفيف حدة التوترات بين بلاده والهند.

وتصاعدت التوترات بين باكستان والهند عقب قيام الأخيرة بشن هجوم على معسكر لمسلحين في الشطر الباكستاني من كشمير، ردا على هجوم انتحاري ضد قوات هندية في الشطر الهندي من كشمير في الشهر الماضي.

واعلنت باكستان عن إسقاط طائرة فارثامان أول أمس الأربعاء لدى دخولها المجال الجوي لكشمير الخاضعة لسيطرة إسلام آباد.

من جانبها، أعلنت الهند عن تصدي دفاعاتها الجوية لطائرة حربية باكستانية اخترقت المجال الجوي للشطر الهندي من كشمير، وسقطت في الشطر الباكستاني من الإقليم.

يذكر أنه منذ استقلال الهند عن بريطانيا، وتقسيمها إلى الهند وباكستان في عام 1947، تدعي كل دولة أحقيتها في إقليم كشمير، وتسيطر كل دولة على جزء من الإقليم، وكانت الدولتان خاضتا من قبل حربين في إطار الصراع بينهما على إقليم كشمير.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نقل طيار هندي محتجز في باكستان إلى معبر حدودي لتسليمه لبلاده ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق