الصين ترحب بقرار "التجارة العالمية" حول شكوى واشنطن بشأن الدعم الزراعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الصين ترحب بقرار "التجارة العالمية" حول شكوى واشنطن بشأن الدعم الزراعي

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

رحبت الصين، اليوم الجمعة، بقرار لجنة منظمة التجارة العالمية إزاء الشكوى المقدمة من الولايات المتحدة بشأن الدعم الزراعي الصيني.

جاء ذلك في بيان لوزارة التجارة الصينية، تعليقا على تقرير لجنة منظمة التجارة العالمية، الذي صدر أمس، ضد الولايات المتحدة فيما يتعلق بالشكوى التي تقدمت بها حول سياسات دعم الذرة الصينية.

وأعربت الوزارة عن أسفها لأن اللجنة لم تؤيد اقتراح الصين بشأن حساب مستويات الدعم في سياسات الحد الأدنى لسعر الشراء الخاصة بالقمح والأرز.

وأشارت الوزارة إلى أن الصين تحترم باستمرار قواعد منظمة التجارة العالمية، وستقيم تقرير اللجنة بشكل جاد، وستتعامل بشكل صحيح مع القضية اتباعا لإجراءات المنظمة لتسوية النزاعات، كما ستحمي استقرار آلية التجارة متعددة الأطراف، وتواصل دفع تنميتها الزراعية بما يتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

ولفتت الوزارة إلى أن الزراعة تعد صناعة أساسية تتعلق بالاقتصاد الوطني ورفاهية الشعب، وأنه من الممارسات الشائعة للحكومات، دعم الزراعة وضمان دخل المزارعين وضمان أمن الحبوب، إذ إن هذه الممارسات مسموح بها بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الصين ترحب بقرار "التجارة العالمية" حول شكوى واشنطن بشأن الدعم الزراعي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق