دراسة: استخدام هذا الدواء يرتبط بزيادة مشاكل صمام القلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل دقيقة واحدة - 2:55 م, 24 جمادى الآخر 1440 هـ, 1 مارس 2019 م

2:55 م, 24 جمادى الآخر 1440 هـ, 1 مارس 2019 م

0

تواصل – وكالات:

حذَّرت نتائج دراسة جديدة من آثار سلبية محتملة على الصمام الأبهر في القلب لدواء سيليبريكس الذي يُستخدم لعلاج التهاب المفاصل. ولاحظ الباحثون أن تركيبة الدواء تؤدي إلى تسارع ضيق الصمام؛ وبالتالي الحد من تدفق الدم من خلاله.

وأجريت أبحاث الدراسة في جامعة فاندربيلت بمدينة ناشفيل الأمريكية، ووجدت أن تناول دواء سيليبريكيس المضاد للالتهابات يرتبط بزيادة مشاكل ضيق الصمام الأبهر بنسبة 20%.

ويولد بعض الناس بمشاكل في هذا الصمام، كما تحدث مشكلة ضيق الصمام نتيجة تراكم مستويات الكالسيوم ووجود ندوب في عضلة القلب مع التقدم في العُمر. وتوجد علاقة بين تناول أدوية: سيليبريكيس، ومسكنات إيبوروفين ونابروكسين وضيق صمام القلب.

لكن وفقاً لنتاج الأبحاث التي نشرتها دورية “ترانسليشينال ساينس” يعاني واحد من كل 4 أمريكيين فوق سن الـ 65 من مشاكل ضيق الصمام الأبهر نتيجة تراكم مستويات الكالسيوم، ولا يوجد علاج له إلا باستبداله من خلال جراحة.

الكلمات الدليلية

99

تفاصيل جديدة في جريمة «ناحر زوجته» بجازان.. صرخات طفلة تقود للقبض على الجاني

99

بُشرى من وزارة الداخلية لأكثر من 3900 رجل أمن

99

مسؤول يكشف عن مفاجأة بشأن حجم إنفاق الأسر على التعليم

99

توقعات بعواصف ترابية وانعدام للرؤية على هذه المناطق.. غداً

99

«التعليم» تكشف عن خطوة بسيطة تحفظ حقوق المعلم عند التظلم الإلكتروني

99

جازان.. تفاصيل صادمة في واقعة محاولة طفلة لإلقاء نفسها داخل «بئر»

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دراسة: استخدام هذا الدواء يرتبط بزيادة مشاكل صمام القلب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق