روسيا: سنتصدى بحزم لمحاولات التدخل في شؤون فنزويلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن بلاده ستتصدى بحزم لمحاولات التدخل في شؤون فنزويلا.

وقال لافروف - في مستهل مباحثات عقدها مع ديلسي رودريجيز نائبة الرئيس الفنزويلي في موسكو،- إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوجه كلمات الدعم والتضامن للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وإن روسيا تؤيد خطوات حكومة مادورو الهادفة إلى حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية لبلادها، معبرا عن استعداد موسكو للمساهمة في إيجاد حلول لهذه المشاكل.

وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن أمله بالتزام الدول المجاورة لفنزويلا بما أعلنته بشأن عدم دعمها لأي تدخل عسكري في فنزويلا.

وقال لافروف : "إن الدول المجاورة لفنزويلا أعلنت عدم دعمها لأي خطة لتدخل عسكري في فنزويلا، ونعول على التزامها بكلمتها". مضيفا: "لا يوجد أي دولة تدعم أو تسمح بالتدخل العسكري في فنزويلا ما عدا بعض الدول الحليفة للولايات المتحدة الأميركية".

وأكد استعداد بلاده للانضمام للجهود الدولية والإقليمية لتسوية الأوضاع في فنزويلا، مشددا على شرعية الحكومة الفنزويلية والرئيس مادورو. وقال لافروف :" نعرب عن أسفنا لرفض المعارضة في فنزويلا الانضمام للحوار مع الحكومة".

من جانبها، أعربت رودريجيز عن امتنان مادورو والشعب الفنزويلي لروسيا على الدعم الذي تقدمه لكاراكاس، مضيفة أنه "شرف كبير ومن دواعي فرحنا أن نكون هنا في روسيا، حيث نناضل سويا من أجل مستقبل البشرية جمعاء".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( روسيا: سنتصدى بحزم لمحاولات التدخل في شؤون فنزويلا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق