الإعلان عن مدينة سالزبري البريطانية خالية من التلوث بغاز نوفيتشوك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الإعلان عن مدينة سالزبري البريطانية خالية من التلوث بغاز نوفيتشوك من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

الإعلان عن مدينة سالزبري البريطانية خالية من التلوث بغاز نوفيتشوك
أ نشر في الشروق الجديد يوم 01 - 03 - 2019

من المقرر أن يتم إعلان مدينة سالزبري البريطانية خالية من التلوث بغاز الأعصاب "نوفيتشوك" اليوم الجمعة ، وذلك بعد عام تقريبا من هجوم بالغاز السام في المدينة وألقت بريطانيا بالمسؤولية فيه على الروس، حسبما ذكرت وكالة برس أسوسيشن البريطانية.
ومن المقرر أن يصبح منزل العميل الروسي المزدوج السابق، سيرجي سكريبال، آخر موقع من 12 موقعا محتملا تم إعلانها مواقع آمنة، اليوم الجمعة، وذلك بعد 13 ألف ساعة من أعمال التطهير من جانب فرق الجيش.
ويتوقع أن تعلن وزارة البيئة والأغذية والشؤون الريفية المواقع ال 12 "آمنة" اليوم الجمعة، حسبما قال الميجور جنرال تاي أورش لوكالة برس أسوسيشن.
وفي يناير، تم تفكيك وإزالة سقف المنزل والمرآب الخاص.
وقال أورش، الذي أشرف على التدخل العسكري بعملية التطهير ، إن العملية كانت "الأطول مدة" من نوعها على الأراضي البريطانية.
وأضاف: "إن نوفيتشوك ربما هو أحد أخطر الكيماويات وأكثرها تحديا في الوجود اليوم، ولا تحتاج الكثير منه حيث انه سريع الانتشار".
وجرى تسميم سكريبال وابنته يوليا بغاز الأعصاب في المدينة الواقعة بجنوب بريطانيا في 4 مارس 2018. وقد نجيا من الهجوم ، إلا أن حالتهما الطبية لا تزال غير واضحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الإعلان عن مدينة سالزبري البريطانية خالية من التلوث بغاز نوفيتشوك ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق