برلين تحقق في أمر ألماني رحلته مصر بعد الاشتباه بعلاقته بـ"داعش"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلين تحقق في أمر ألماني رحلته مصر بعد الاشتباه بعلاقته بـ"داعش"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

أكدت النيابة العامة في ألمانيا، اليوم الجمعة، إنها تحقق في أمر مواطن ألماني، أوقفته القاهرة ثم رحّلته بعد توافر معلومات لها عن محاولته الانضمام "للعناصر الإرهابية في سيناء".

وقالت النيابة الألمانية لوكالة فرانس برس "استنادا إلى المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام المصرية، تقوم النيابة بالتحقيق في ما إذا كانت هناك أي مؤشرات إلى ارتكاب جرائم جنائية".

وكانت السلطات المصرية أوقفت ألمانيين، بعدما اشتبهت في عزمهما على الانضمام إلى تنظيم "داعش" في سيناء، ورحّلت أحدهما، بحسب ما قال مسؤول أمني مصري لفرانس برس الجمعة.

وفي تصريحات الجمعة، قال مسؤول أمني لفرانس برس إن السلطات "رحّلت شابا ألمانيا من أصل مصري (23 عاما)، إلى خارج البلاد، عقب ضبطه حال وصوله إلى مصر قادما من السعودية عبر ميناء القاهرة الجوي".

وأضاف أن الشاب الذي تم ترحيله هو "طالب في الجامعة الإسلامية في السعودية، تم احتجازه منذ أيام عدة حال وصوله إلى البلاد وتوافر معلومات أنه يحاول الانضمام للعناصر الإرهابية الداعشية الموجودة في سيناء".

كذلك، أوضح أن السلطات المصرية "احتجزت ألمانيا آخر من أصل مصري (18 عاما) قادما من ألمانيا عبر مطار الأقصر الجوي، وعثرت في حوزته على خرائط لمحافظة شمال سيناء".

وتابع "بعد الاطلاع على موقفه، تبين اقتناعه بمفاهيم تنظيم داعش الإرهابي في ألمانيا وارتباطه إلكترونيا ببعض عناصره هناك، وقدومه إلى مصر بغرض الانضمام إلى صفوف العناصر الإرهابية في شمال سيناء".

وأشار إلى أنه "يتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقه تمهيدا لترحيله إلى بلد الجنسية".

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أن الشخص الأول عاد إلى البلاد ليل الخميس، لافتا إلى أن السفارة الألمانية في القاهرة تلقت تأكيدا أن الآخر محتجز وتحاول البعثة الدبلوماسية الوصول إليه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلين تحقق في أمر ألماني رحلته مصر بعد الاشتباه بعلاقته بـ"داعش" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق