صلاة الغائب في المسجد الأقصى على ضحايا قطار محطة مصر "فيديو"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الغائب في المسجد الأقصى على أرواح ضحايا حادث القطار في محطة مصر.

وعقب انتهاء شعائر صلاة الجمعة، وقف الشيخ يوسف أبو سنينه، إمام وخطيب المسجد الاقصى، ودعا المصلين إلى الصلاة مجددا قائلا: "نؤدي صلاة الغائب على أرواح ضحايا حادث القطار بمصر".

والأربعاء الماضي، انفجر خزان وقود قطار لدى دخوله أحد أرصفة محطة قطار رمسيس، في أثناء وجود عدد كبير من الركاب، ما نجم عنه حريق هائل، أودى بحياة أكثر من 20 شخصا وأصاب نحو 40 آخرين.

ورغم التضييقات الإسرائيلية المستمرة، يحرص المصلون في المسجد الأقصى عادة على أداء صلاة الغائب على أبناء العالم الإسلامي كافة، الذين يتوفون في ظروف غير طبيعية.

وأدى عشرات آلاف المصلين صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط تواجد لشرطة الاحتلال عند بواباته ومحيطه والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وتوافد مئات المصلين إلى مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، لتأدية الصلاة فيه للأسبوع الثاني على التوالي، بعد فتح مجلس الأوقاف وجماهير شعبنا بواباته المغلقة منذ ١٦ عاما.

وذكرت دائرة الاوقاف الإسلامية أن ٣٠ ألف مصل من القدس والداخل الفلسطيني والدول العربية، أدوا صلاة ظهر اليوم في المسجد الأقصى.

وأكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم أن الولاية على المسجد الأقصى هي لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

واستنكر اعتداء القوات الاسرائيلية على المصلين، والاعتقالات والإبعادات التي طالت المصلين وحراس وعلماء المسجد الأقصى.

ودعا الشيخ محمد سليم إلى الالتفاف حول المرجعيات الدينية في مدينة القدس.

في حين أدى صلاة ظهر الجمعة عشرات المبعدين عن المسجد الأقصى المبارك، أمام باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأم بالمصلين مدير الوعظ والارشاد سابقا الشيخ رائد دعنا، الذي صدر بحقه قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة ٦ شهور.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صلاة الغائب في المسجد الأقصى على ضحايا قطار محطة مصر "فيديو" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الامصار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق