نتنياهو يلتقي رئيس ليبيريا في القدس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نتنياهو يلتقي رئيس ليبيريا في القدس

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

التقى رئيس ليبيريا جورج ويا، اليوم الجمعة، في القدس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي جعل تقوية علاقات بلاده مع إفريقيا أولوية في سياسته الخارجية، وقال نتنياهو بعد الاجتماع وفق بيان لمكتبه "التقيت به عدة مرات، ودعوته إلى إسرائيل عندما أصبح رئيسا ".

وأضاف "قلت له أنه عندما يحضر في المرة القادمة، ربما سيلعب القليل من كرة القدم، لكن ما عدا ذلك نحن نتعاون بطريقة رائعة"، مشيرا إلى مهنة ويا كلاعب كرة قدم قبل أن يصبح رئيسا في ديسمبر عام 2017.ونتنياهو الذي زار العاصمة الليبيرية مونروفيا في يونيو 2017 لحضور قمة قادة غرب إفريقيا قال إن "اسرائيل عائدة الى إفريقيا بشكل قوي".

وأضاف "إفريقيا آتية إلى إسرائيل وكذلك العالم بأكمله، نحن نحول إسرائيل إلى قوة عالمية صاعدة".وكانت دول إفريقية إسلامية قطعت علاقاتها مع إسرائيل بعد الحرب العربية الاسرائيلية عام 1967. ومنذ ذلك الحين أعاد بعضها هذه العلاقات وعرضت إسرائيل على هذه الدول التعاون في مجالات الأمن والتقنية والزراعة، وأعادت ليبيريا علاقاتها مع إسرائيل عام 1983.

وخلال زيارته التي استمرت أربعة أيام، التقى ويا مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وقال ريفلين لضيفه "كنت أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم وأعطيت المجد لبلادك وقارتك والمتعة للكثير من الناس وأنا من بينهم".وأضاف "أذكر مباراتك في نهاية كأس الرابطة عام 2000".

وفاز ويا بأفضل لاعب في إفريقيا وأوروبا والعالم عام 1995، وتنقّل بين نواد عديدة في ليبيريا وساحل العاج والكاميرون قبل رحلته الأوروبية مع باريس سان جيرمان وموناكو ومرسيليا وآي سي ميلان. ولعب ويا أيضا لصالح تشلسي ومانشستر سيتي قبل أن ينهي مسيرته في الإمارات مع نادي الجزيرة.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نتنياهو يلتقي رئيس ليبيريا في القدس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق