عاجل

قناعة ترامب المغايرة بسوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قناعة ترامب المغايرة بسوريا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

قناعة ترامب المغايرة بسوريا
كل سبت
محمد عبد الوهاب نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 03 - 2019

الفوضي تسيطر علي السياسة الامريكية مع ادارة ترامب خاصة بشأن الوضع في سوريا لا احد يعلم ما تتجه اليه ادارة ترامب حتي اقرب مستشاري الشئون الاستراتيجية في كبري مراكز الابحاث في الغرب اصابتهم الحيرة بشان الرؤية الامريكية للازمة السورية فالتراجع والتردد هو ثمة اي قرار حينمااعلن البيت الابيض في ديسمبر الماضي سحب الجنود الامريكان من شرق سوريا في غضون أربعين يوماً وتراجع ترامب ورفع المهلة إلي أربعة أشهر. ومطلع الأسبوع الماضي غير البيت الابيض قراره وأعلن بقاء 200جندي في شرق سوريا. وبعد يومين تزايد العدد إلي 400 جندي ومرشح للزيادة.لمدة غير محددة
وهناك مفاوضات مكثفة تجري في واشنطن بين ترامب الراغب في الانسحاب من سوريا ومسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية ولم تصل هذه المفاوضات إلي القرار النهائي والمؤكد ان وشنطن ليست لديها أولويات واضحة مما يعني أن هؤلاء الجنود ال400 والطائرات التابعة للقوات الجوية الامريكية التي تحلق فوق الاراضي السورية أمامهم مهام كثيرة للحد من النفوذ الايراني في المنطقة ومعاونة إسرائيل في مواجهة التواجد والخطط الايرانية بل وعرقلة خطط الدب الروسي في الاحتفاظ بقاعدة علي ساحل البحر المتوسط لاول مرة في تاريخها وسوريا هي الطريق الوحيد لها.
مهام كبري لقوة صغيرة فهل يمكن ل400 جندي امريكي حتي لوكان الواحد منهم في قوة سوبر مان إنجاز هذه المهام في مواجهة روسيا وتركيا وإيران ونظام الأسد ومتطرفي داعش إدارة ترمب تراهن علي أن لندن وباريس ستنشران ألف جندي لمعاونة جنوده لكن علاقة واشنطن مع غرب أوروبا في أسوأ حالاتها اليوم منذ 70 عاماً واوربا لم تعلن مشاركتها.
حقيقة بسبب القرار الجديد من واشنطن خسر الأسد أفضل فرصة منذ عام 2012 لاستعادة السيطرة علي الحدود الشرقية وسيضطر الأسد للانتظار فترة وحظوظ الأسد افضل حيث ان الوقت في صالحه مع الدعم الروسي المطلق بينما يفتقر ترامب اليه خاصة مع اقتراب الانتخابات الامريكية العام القادم وترامب علي قناعة ان الأسد لن يرحل عن سوريا ولن ترحل إيران ولن تضغط روسيا علي أي منهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قناعة ترامب المغايرة بسوريا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق