بومبيو: كوريا الشمالية لم تكن واضحة بشأن إغلاق منشأة نووية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بومبيو: كوريا الشمالية لم تكن واضحة بشأن إغلاق منشأة نووية

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، يوم الجمعة، أن كوريا الشمالية طلبت رفعاً كاملاً للعقوبات، خلال قمة هانوي، لكنها افتقرت إلى الوضوح التام، بشأن ما يمكنها تقديمه فيما يتعلق بتفكيك منشأة يونغ بيون النووية، بينما رد نظيره الكوري الشمالي، أن بلاده قدمت اقتراحاً منطقياً في القمة، لكن واشنطن أصرت على أن تتخذ بيونغ يانغ خطوة أخرى إضافية.

وأضاف بومبيو، كانوا صريحين للغاية فيما يتعلق بما هم مستعدون لفعله في يونغ بيون، لكن لم يكن هناك وضوح تام بشأن النطاق الكامل لما هم مستعدون لتقديمه، وتابع في مؤتمر صحافي، يوم الجمعة، خلال زيارة قصيرة للعاصمة الفلبينية مانيلا، أن الولايات المتحدة حريصة على العودة إلى الطاولة لمواصلة تلك المحادثات.

لكن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو، أعلن أن بلاده قدمت اقتراحاً منطقياً في القمة التي جمعت زعيمها كيم جونج أون مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلا أن واشنطن أصرت على أن تتخذ بيونغ يانغ خطوة أخرى إضافية، غير تفكيك مجمع يونغ بيون النووي.

وأضاف ري في مؤتمر صحافي، أن بيونغ يانغ عرضت التفكيك الدائم لكل إنتاجها من المواد النووية بما في ذلك البلوتونيوم واليورانيوم، تحت إشراف خبراء أميركيين.

وأوضح الوزير، أن كوريا الشمالية طلبت من واشنطن رفع بعض العقوبات وليس كلها، فيما يناقض تصريحات سابقة لترامب.

وانهارت القمة الثانية بين ترامب وكيم يوم الخميس، بسبب العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ، وقدم الطرفان تفسيرين متناقضين لما حدث.

وأشار الرئيس الأميركي، إلى أنه امتنع عن توقيع اتفاق نووي في قمة هانوي، بسبب مطالب غير مقبولة من زعيم كوريا الشمالية برفع العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بومبيو: كوريا الشمالية لم تكن واضحة بشأن إغلاق منشأة نووية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق